جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما لزيارة الكاظمي المرتقبة الى باريس ..وعزم الحكومة توقيع عقد تنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير مع شركة هانوا الكورية الصحف تتابع حملة مكافحة الفساد واعتقال المتورطين فيه .. ومقترحات التعديلات الدستورية إعلان لغرض انجاز قرارات العضوية للمتقدمين من خريجي كلية الإعلام وكذلك انجاز طبع هوياتهم ولإغراض تنظيمية ومهنية وإدارية.. تقرر إيقاف إجراءا نقيب الصحفيين: وزير الثقافة تبنى موضوع المكافآت التشجيعية صحف الاربعاء تهتم بالتغييرات التي اجراها الكاظمي في بعض المؤسسات وردود الافعال بشانها صحف الثلاثاء تهتم بتصويت مجلس الوزراء على الموازنة والتغييرات في عدد من المناصب المهة بالدولة الصحف تتابع حديث السيد السيستاني مع بلاسخارت .. ومضمون ورقة الاصلاح الاقتصادي صحف الاحد تتابع نتائج زيارة الكاظمي لاقليم كردستان والعجز في الموازنة صحف الاربعاء تهتم المتحدث باسم رئيس الوزراء التزام الحكومة باي مطلب دستوري صحف الثلاثاء تتابع موازنة الاشهر المتبقية من العام الحالي وموازنة العام المقبل
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الخميس تتابع زيارة الكاظمي لوزارة الدفاع وتاكيده اهمية فرض هيبة المؤسسة العسكرية..وتحذير خلية الازمة النيابية من كارثة صحية في بغداد بس
2020/05/14 عدد المشاهدات : 517

تابعت صحف الخميس الصادرة اليوم زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لوزارة الدفاع وتاكيده اهمية فرض هيبة المؤسسة العسكرية..وتحذير خلية الازمة النيابية من كارثة صحية في بغداد بسسب ارتفاع نسبة الاصابة بفيروس كورونا.

فقد قالت صحيفة الزمان/ طبعة العراق/ ان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي،اكد إلتزام المؤسسة العسكرية بمهماتها الوطنية والمهنية، مشددا على ضرورة فرض هيبتها وإحترامها والدفاع عن سيادة العراق وأمنه وإستقراره.

واضافت الصحيفة \"جاء ذلك خلال زيارة قام بها الكاظمي لوزارة الدفاع امس الاربعاء بحسب بيان لمكتبه الاعلامي وقال ان (الكاظمي عقد فور وصوله الى مقر الوزارة اجتماعا بحضور وزير الدفاع الفريق الركن جمعة عناد الجبوري وقادة التشكيلات والضباط والآمرين) ، مضيفا ان الكاظمي جدد خلال الاجتماع تأكيد (إلتزام المؤسسة العسكرية بمهامها الوطنية والمهنية وفرض هيبتها وإحترامها والدفاع عن سيادة العراق وأمنه وإستقراره، وأن تكون لجميع العراقيين وتحرص على أداء واجبها في حماية الشعب العراقي ونظامه الديمقراطي والإبتعاد عن التسييس والمصالح الفئوية ). كما شدد على (الاستمرار بمحاربة داعش والتصدي لأي إعتداء إرهابي ومنع إستخدام السلاح خارج الدولة).

واوضحت الصحيفة ان الكاظمي حيا شهداء وجرحى القوات المسلحة وجهود الضباط والمراتب في مختلف الصنوف والتشكيلات .

وتابعت الصحيفة من جهة اخرى قرر مجلس الوزراء تقليص وترشيد الهياكل الإدارية للدولة ، داعيا الجهات حكومية الى تقديم رؤيتها في هذا المجال كما قرر تشكيل خلية لإدارة الأزمة المالية الراهنة ووضع الحلول اللازمة لتحقيق الإصلاح المالي .

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (المجلس عقد جلسته الاعتيادية الثانية برئاسة رئيس المجلس مصطفى الكاظمي، الذي افتتح الجلسة بكلمة أكد فيها أن (هذه الحكومة هي حكومة التحديات الصعبة، وأهمها التحدي الاقتصادي ومحاربة الفقر والبطالة لدى الشباب والتوزيع العادل للثروات) ، داعيا الوزراء والمسؤولين في الحكومة الى (الإبتعاد عن المجاملات والمحسوبيات والتدخلات السياسية والعمل على تطوير مؤسسات الدولة وليس العمل السياسي) مجددا (تأكيده حماية حق التظاهر وعدم التسامح مع أي إعتداء يتعرض له المتظاهرون ، وأن الحكومة هدفها تحقيق تطلعاتهم المشروعة) .

وبشان اخر مستجدات كورونا قالت صحيفة الزوراءالتابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان وزارة الصحة والبيئة، اعلنت امس الاربعاء، الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العراق، مؤكدة تسجيل 119 اصابة جديدة وثلاث حالات وفيات و63 حالة شفاء بالفيروس، وفيما طالب وزير الصحة الجميع بالالتزام بالارشادات الصحية لمنع تفشي الوباء، حذرت خلية الازمة النيابية من كارثة بشرية في بغداد بسبب تفشي الوباء.

واشارت الصحيفة الى ان الوزارة اكدت في بيان لها: تم فحص (٤١٨٣) نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق ليوم امس، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (١٣٦٦٤٠).واضافت: ان مختبراتها سجلت ليوم امس (١١٩) إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد/ الرصافة: ٣٥، بغداد/ الكرخ: ٣٤، مدينة الطب: ١٣، البصرة: ٣٢، المثنى: ٢، ديالى: ١، نينوى: ٢، لافتة الى ان عدد حالات الشفاء: ٦٣ حالة ، وكما يلي:بغداد/ الرصافة: ٨، بغداد / الكرخ: ٥، البصرة: ٢٦، كركوك: ٢، كربلاء: ٧، ميسان: ٩، المثنى: ٣، اربيل: ٣.واشارت الى ان عدد الوفيات : ٣ حالات حالة واحدة في بغداد/ الرصافة، وحالتين في مدينة الطب، مبينة ان مجموع الإصابات : ٣٠٣٢، بينما مجموع الوفيات: ١١٥، اما مجموع حالات الشفاء: ١٩٦٦، في حين الراقدين الكلي: ٩٥١.وفي السياق ذاته،.

وشددت الصحيفة من تحذير وزير الصحة حسن التميمي، من زيادة الإصابات بفيروس كورونا.وقال «نحذّر من زيادة الاصابات بفيروس كورونا».وحث وزير الصحة، الجميع على «تفعيل ادوارهم المطلوبة للحد من انتشاره»، داعياً رجال الدين ورؤساء العشائر إلى «حث المواطنين للالتزام بالارشادات الصحية»

الى ذلك قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان النائبُ الأول لرئيس مجلس النواب رئيس خلية الأزمة النيابية حسن كريم الكعبي،عد الموقف الوبائي للإصابات المسجلة لفايروس كورونا ليوم أمس الأول الثلاثاء وارتفاعها في بغداد وحدها الى 71 إصابة جرس إنذار خطير للغاية يُنذر بكارثة بشرية وصحية، في وقت توقعت فيه خلية الأزمة اتخاذ إجراءات مشددة بعد تسجيل ارتفاع إصابات بفايروس كورونا\".

وركزت الصحيفة على تاكيده ان «السبب الأساس والمباشر وراء ارتفاع الأعداد المسجلة بالفايروس هو عدم الالتزام بإجراءات فرض حظر التجوال سواء الكلي أو الجزئي، واستمرار اللامبالاة من عدد كبير من المواطنين أزاء خطورة الوباء، والمتمثلة بعدم الالتزام بالإرشادات الصحية والوقائية المعلنة من قبل الجهات المختصة ومنع التجمعات وإقامة المناسبات ومجالس العزاء والزيارات الاسرية والأماكن المزدحمة\".

وشددت الصحيفة على دعوة الكعبي «الجهات المختصة الى محاسبة المخالفين لقوانين الحظر وتكثيف عمليات المسح الوبائي الميداني لاسيما في المناطق الموبوءة، فضلا عن وجوب التنسيق مع القوات الأمنية للمباشرة بعملية الحجر الصحي المناطقي\".

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين