جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما لزيارة الكاظمي المرتقبة الى باريس ..وعزم الحكومة توقيع عقد تنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير مع شركة هانوا الكورية الصحف تتابع حملة مكافحة الفساد واعتقال المتورطين فيه .. ومقترحات التعديلات الدستورية إعلان لغرض انجاز قرارات العضوية للمتقدمين من خريجي كلية الإعلام وكذلك انجاز طبع هوياتهم ولإغراض تنظيمية ومهنية وإدارية.. تقرر إيقاف إجراءا نقيب الصحفيين: وزير الثقافة تبنى موضوع المكافآت التشجيعية صحف الاربعاء تهتم بالتغييرات التي اجراها الكاظمي في بعض المؤسسات وردود الافعال بشانها صحف الثلاثاء تهتم بتصويت مجلس الوزراء على الموازنة والتغييرات في عدد من المناصب المهة بالدولة الصحف تتابع حديث السيد السيستاني مع بلاسخارت .. ومضمون ورقة الاصلاح الاقتصادي صحف الاحد تتابع نتائج زيارة الكاظمي لاقليم كردستان والعجز في الموازنة صحف الاربعاء تهتم المتحدث باسم رئيس الوزراء التزام الحكومة باي مطلب دستوري صحف الثلاثاء تتابع موازنة الاشهر المتبقية من العام الحالي وموازنة العام المقبل
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الخميس تولي اهتماما لعملية القبض على خليفة البغدادي..وحديث مؤيد اللامي، بشان منظومة العلاقات الرسمية مع المؤسسات الاعلامية العراقية.. و
2020/05/21 عدد المشاهدات : 468

بغداد/ اولت صحف الخميس الصادرة اليوم اهتماما بالعملية النوعية لجهاز المخابرات الوطني،بالقبض على خليفة ابو بكر البغدادي.. وتاكيد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، ان منظومة العلاقات الرسمية مع المؤسسات الاعلامية العراقية وغيرها سيئة وفاشلة ..واخر مستجدات فايروس كورونا.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان جهاز المخابرات الوطني، وبعملية نوعية، تمكن من إلقاء القبض على الارهابي في عصابات \"داعش\" طه عبد الرحيم عبد الله بكر الغساني، المكنى بـ \"عبد الناصر قرداش\"، مؤكدا ان الارهابي الذي يمتلك سجلا إجراميا حافلا، كان يشغل منصب النائب للمقبور البغدادي.

ونقلت الصحيفة عن بيان لخلية الاعلام الحربي، فجر اليوم الخميس قوله ان \"جهاز المخابرات الوطني، اطاح برأس ارهابي اخر، وهو المجرم \"عبد الناصر قرداش\" القيادي بعصابات داعش الارهابية، ونائب خليفة الارهابي المقبور البغدادي، والمسؤول عن عشرات العمليات الاجرامية في بغداد وسوريا\".

.
وشددت الصحيفة على تاكيد البيان \"مهما رسمت عصابات داعش الإرهابية مِن صورة لها في إيهام الرأي العام بانها ما زالت قادرة على إعادة بناء نفسها مِن خلال ماكنتها الاعلامية والنفسية التي تعتمد المبالغات والكذب والفبركة وانتاج الاصدارات الفيديوية بمضامين صورية قديمة، تبقى مكشوفة امام عيون الاجهزة الامنية العراقية وهم يعملون بصمت ودقة في اختراق ما تبقى مِن هيكليات لهذا التنظيم الارهابي، ويستمرون في اصطياد رؤوس ما تبقى منهم\".
.
وتابعت الصحيفة ان الخلية اكدت أن حركات العصابات الارهابية وانفاسهم محسوبة ومسألة وقت لا اكثر لتقديمهم واحدا بعد الاخر، عهدا ووفاء لدماء ابناء الشعب لينالوا جزاءهم العادل لما اقترفته اياديهم الاجرامية الإرهابية بحق المواطنين مشيرة الى الارهابي \"طه عبد الرحيم عبد الله بكر الغساني\" اصبح بقبضة العدالة العراقية\".


وبشان اخر مستجدات فايروس كورونا قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ أن منطقتي العامرية والصدر في بغداد اغلقتا فجر الاربعاء، بعد دخولها حيز الحظر المناطقي وعزلها بالكامل بناءً على قرار وزارة الصحة والبيئة لدرء مخاطر فايروس كورونا بعد انتشاره في احياء وصفت (بالموبوءة).

واضافت الصحيفة ان قوات أمنية انتشرت عند مداخل مدينة الصدر لتطبيق الحظر المناطقي. وتوقعت الوزارة ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة بكورونا بسبب وجود حالات مخفية تأخر العثور عليها ، مشيرة الى ان (الحظر المناطقي هو السبيل الوحيد لإنقاذ المواطنين من الوباء).

ونقلت الصحيفة عن مدير الصحة العامة بالوزارة رياض الحلفي قوله إن (الوزارة سترفع عدد الفحوصات يومياً، خلال مدة الحظر المناطقي حيث تم توزيع اكثر من 50 ألف فحص ونتوقع ارتفاع عدد الاصابات المسجلة بسبب وجود إصابات مخفية تأخر العثور عليها ومستمرة بالاختلاط ونقل العدوى بين المواطنين وكانت السبب في ارتفاع اعداد المصابين وهذا أمر مقلق للغاية)،مضيفا أن (التوجه إلى خطة الحظر المناطقي يمثل السبيل الوحيد لإنقاذ المواطنين من وباء كورونا، وأن الحظر المناطقي لن ينجح الا بتعاون القوات الأمنية ووجهاء المناطق المشمولة بالحظر والأهالي أيضاً).



وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي،اكد ان منظومة العلاقات الرسمية مع المؤسسات الاعلامية العراقية وغيرها سيئة وفاشلة.
.
ونقلت الصحيفة عن اللامي في حديث متلفز قوله \" ان منظومة العلاقات الرسمية مع المؤسسات الاعلامية العراقية وغير العراقية هي منظومات علاقات فاشلة وسيئة وغير صحيحة وبنيت على خطا وهذه النتائج التي تتولد من بعض القنوات التي تقدم برنامج سيء تجاه العراق او تجاه شخصيات معينة، لافتا الى ان التظاهرات حق مشروع لكن دخول القناة والعبث باثاثها وضرب الموجودين فيها غير صحيح\".
.
وركزت الصحيفة على تاكيد اللامي: ان منظومة العلاقات هذه جاءت بوجود شخصيات وكوادر وكفاءات كاذبة وضعتها الدولة في مؤسسات مهمة والحكومات العراقية المتعاقبة تتحمل المسؤولية كاملة وحتى البرلمان، مبينا ان هذه الكفاءات الكاذبة يمكن لها ان تحسن من سمعة العراق او تسيء له.مشيرا الى ان البرنامج الذي اساء لاحدى الشخصيات البارزة في العراق لم يقدم من قناة ام بي سي العراق وانما من قناة ام بي سي العامة ، حيث العاملين في ام بي سي العراق لاسيما العراقيين غير معنيين بتفاصيل هذا البرنامج لكونه بث من القناة العامة، منتقدا اقتحام القناة والتجاوز على الكوادر الموجودة والعبث باثاثها ومعداتها:.

.
واشارت الصحيفة الى قول اللامي ان هناك نقاشا عميقا حصل بينه وبين منظمة مراسلون بلا حدود في نهاية عام 2019 وتحديدا مع بدء التظاهرات حول الحريات ومساحات الحريات في العراق، مبينا انه توصل معها لاتفاق على جعل العراق في المرتبة 110 عالميا في الحريات الصحفية.وفيما بعد تفاجئنا بان يكون العراق في المرتبة 162 عالميا، مشيرا الى انه اجرى اتصالات ورسائل مع المنظمة حول سبب جعل العراق في هذه المرتبة الا ان رد المنظمة كان بسبب اقتحام قنوات اعلامية ، فضلا عن اغلاق اهم وكالة عالمية وهي رويترز.
.
وشددت الصحيفة على قول اللامي كان يفترض ان نصدر عقوبات وتوبيخ بدلا من الاقتحام والاغلاق لان هذا يسيء لسمعة العراق، مبينا ان القناة عندما تغلق ستذهب الى مكان ربما لاتوجد سلطة للدولة العراقية عليه وتتحول القناة الى عدائية تجاه البلد.مضيفا : ان واجبنا ان ننبه وننذر ونتابع كل صغيرة وكبيرة في اداء القنوات الفضائية والمؤسسات الاعلامية العاملة في العراق سواء كانت عربية او اجنبية./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين