جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تتابع مباحثات نيجيرفان بارزاني في بغداد .. ولقاء مؤيد اللامي السفير السوري في العراق
2022/11/23 عدد المشاهدات : 784

تابعت صحف الاربعاء الصادرة اليوم المباحثات التي يجريها رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني مع المسؤولين خلال زيارته بغداد .. ولقاء نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، السفير السوري في العراق، صطام جدعان الدنداح، للبحث في أوجه التعاون بين العراق وسوريا في المجالات الثقافية والإعلامية.

فقد قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق / ان المباحثات التي يجريها رئيس اقليم كردستان نيجيرفان البارزاني خلال زيارته بغداد ولقاء الرئاسات افضت الى رؤى موحدة لحل مشاكل المركز والاقليم وفق الدستور ، وتأكيد تكاتف الجهود للحفاظ على الاستقرار البلاد.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله امس ان (رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ،التقى في قصر السلام ببغداد البارزاني والوفد المرافق له ، حيث جرى بحث قضية النازحين والظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها في مخيمات النزوح، والاتفاق على ضرورة العمل المشترك لتحسين أوضاعهم المعيشية، وبذل الجهود المشتركة لضمان عودة آمنة ومستقرة لجميع النازحين إلى منازلهم ومدنهم).

وركزت الصحيفة على تاكيد البيان ان (اللقاء استعرض تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية، ودعم خطوات الحكومة في تنفيذ برنامجها الذي يهدف إلى تلبية حاجة المواطنين لتحسين الظروف المعيشية والخدمية)مشيرا الى ان (الجانبين ناقشا العلاقات مع دول الجوار التي يجب أن تبنى على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وتأكيد تكاتف الجهود للحفاظ على استقرار العراق وسيادته).

وتابعت الصحيفة ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، التقى رئيس الاقليم ،وجرى خلال اللقاء (تأكيد وحدة المواقف على المستوى الوطني، وضرورة التكاتف والتنسيق، لمواجهة التحدّيات الاقتصادية والمعاشية والخدمية، التي تتطلبها مهمة تأمين الحياة الكريمة لجميع المواطنين في كل أنحاء العراق)،.

واضافت الصحيفة من جانبه ، جدد السوداني (التزام الحكومة الاتحادية بالدستور لمعالجة الملفات العالقة، مع حكومة الاقليم بما يضمن حقوق جميع المكونات)مشيرا الى ان (الطرفين تباحثا في ملف الأمن بالمناطق الحدودية، وسبل التعاون لحفظ سيادة العراق ورفض الانتهاكات المتكررة، والعمل على منع استخدام الأراضي ،منطلقا للاعتداء على أية دولة من دول الجوار).

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الدستور ان رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان استقبل اللجنة النيابية المكلفة بمتابعة قضية الامانات الضريبية.

ونقلت الصحيفة عن اعلام القضاء، في بيان قوله ان :\"اللقاء بحث الاجراءات القضائية المتخذة في قضية صرف الامانات الضريبية والمعلومات المقدمة من اللجنة بهذا الخصوص\".

وأصدر مجلس القضاء الأعلى، مذكرات قبض ومنع سفر ضد متهمين بقضية الأمانات الضريبية المودعة في فروع مصرف الرافدين.

وأعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، في وقت سابق، تنفيذ مذكرة إلقاء القبض الصادرة بحق أحد المتهمين في قضية الأمانات الضريبية المودعة في فروع مصرف الرافدين. وقالت الهيئة، في بيان في معرض حديثها عن العملية التي تمت وفق مذكرة قضائية صادرة عن محكمة استئناف بغداد الكرخ - محكمة الكرخ الثانية، إنه تم تنفيذ \"مذكرة القبض الصادرة بحق المدير المفوض لشركة (المبدعون) للخدمات النفطية المحدودة أحد المتهمين في قضية مبالغ الأمانات الضريبية المودعة في فروع مصرف الرافدين\".

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين ان نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، بحث مع السفير السوري في العراق، صطام جدعان الدنداح، أوجه التعاون بين العراق وسوريا في المجالات الثقافية والإعلامية.

واوردت الصحيفة بيانا لنقابة الصحفيين العراقيين اكدت فيه: ان السفير السوري في العراق صطام جدعان الدنداح زار، امس الثلاثاء، نقابة الصحفيين العراقيين والتقى نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين العراق وسوريا في المجالات الثقافية والإعلامية.

واوضحت الصحيفة ان نقيب الصحفيين العراقيين قدم شرحاً عن طبيعة عمل النقابة ودورها الفاعل في تعزيز أطر التعاون بين النقابات والاتحادات العربية انطلاقاً من المسؤولية التي يتقلدها نقيب الصحفيين في رئاسة اتحاد الصحفيين العرب.

وقالت الصحيفة من جهته، هنأ سفير الجمهورية العربية السورية، نقيب الصحفيين العراقيين لمناسبة فوزه برئاسة اتحاد الصحفيين العرب، وأهمية ذلك في الارتقاء بواقع العمل الإعلامي العربي وتعزيز أواصر العلاقة الثقافية والإعلامية العربية، كما أشاد بالدور الفاعل لنقابة الصحفيين العراقيين محلياً وعربياً ودوليا.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين