جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للقاء علاوي والسوداني..ولقرارات مجلس الوزراء..ولازمة الدولار صحف اليوم تتابع الموازنة وارتفاع سعر الدولار الصحف تتابع ردود فعل الشارع على تراجع ساعات التجهيز بالكهرباء .. والدعوة لاعادة النظر بالاعفاءات الضريبية والكمركية صحف اليوم تتابع نتائج زيارة السوداني لباريس وزيارة وزير الخارجية المغربي للعراق الصحف تهتم بزيارة رئيس الوزراء لباريس وتتابع اجراءات البنك المركزي لمواجهة ازمة ارتفاع سعر الدولار الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار صحف الاربعاء تولي اهتماما لزيارة الوفد الاعلامي الاردني للعراق ولقائه برئيسي الجمهورية ومجلس القضاء.. وللاحتجاجات المناوئة للدولار وسط تأييد لخطوات السوداني صحف اليوم تهتم بوصول وفد صحفي اردني للعراق وتتابع الموازنة وازمة الدولار الصحف تواصل متابعة ازمة الدولار وتتحدث عن اخفاق مجلس النواب في معالجتها واحتمال العجز عن دفع الرواتب الصحف تتابع المخاوف من انهيار الاقتصاد وتتحدث عن شبهات فساد في تجهيز السلة الغذائية
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تتابع اجتماعا عقده السوداني للوقوف على سير الاعمال التنفيذية بمشروع ميناء الفاو الكبير..ومشاركة مؤيد اللامي بفعاليات المؤتمر العلمي لكلية الاعلام
2022/12/07 عدد المشاهدات : 234

/ تابعت صحف الاربعاء الصادرة اليوم الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمتابعة سير الاعمال التنفيذية في مشروع ميناء الفاو الكبير..ومشاركة نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي بفعاليات المؤتمر العلمي الخامس عشر محليا والرابع دوليا لكلية الاعلام بجامعة بغداد.

فقد قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق / ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،اكد ان مشروع ميناء الفاو يشكل اهمية كبيرة لتطلعات العراق في تنمية الاقتصاد.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (السوداني عقد اجتماعا خصص لمتابعة سير الاعمال التنفيذية في مشروع ميناء الفاو الكبير ، حيث استمع إلى عرض تفصيلي لمجمل الأعمال الإنشائية والتنفيذية، ونسب الإنجاز في فقرات المشروع كافة، وكذلك ما وصلت إليه الشركات المنفذة من مراحل التنفيذ، والوقوف على أهم العقبات والمعوقات الفنية والقانونية والإجرائية التي تقف أمام سير العمل بمجمل مراحله).

واضافت الصحيفة ان (الاجتماع استعرض تفاصيل العمل في مجال ربط الميناء بشبكات الطرق والسكك الحديدية الوطنية، وتوفير متطلبات الطاقة والخدمات الساندة لمشروع الميناء)، ووجه السوداني بتسريع العمل في جميع الفقرات التنفيذية للميناء، ومشروع القناة الجافّة المتصلة به)، مؤكداً ان (ميناء الفاو الكبير يمثل مشروعاً بحجم العراق وتطلعات شعبه في تنمية الاقتصاد الوطني، كما يشكل اولوية في مجال الاقتصاد والتنمية ضمن المنهاج الوزاري الذي تتمسك به الحكومة).

وشددالصحيفة على تاكيد البيان ان (الاجتماع حضره مدير عام الموانئ ومعاون مدير عام السكك ورئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس الوزراء).

الى ذلك قالت صحيفة الدستور ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني راس الجلسة الاعتيادية السابعة لمجلس الوزراء.وجرى خلال الجلسة بحث تطورات الأوضاع العامة في البلاد، والتداول بشأن عدد من الملفات والقضايا المهمة، إلى جانب مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخاذ التوصيات والقرارات اللازمة بصددها.

واشارت الصحيفة الى ان السوداني تحدث خلال الجلسة عن العلاقات الخارجية للعراق\" مؤكدا أن \"الزيارات الخارجية تساعد في بلورة علاقات خارجية متوازنة، على أن لا تكون الزيارات شكلية انما العمل على تحويلها الى مشاريع عمل حقيقية\".ووجّه بأن \"يركز الوزراء في زياراتهم الميدانية الى المحافظات، على مشاريع البنى التحتية وان تتوافق قراراتهم في تلك الزيارات الميدانية مع اولويات الحكومة في منهاجها الوزاري. وشدد أيضا على ضرورة التوجه نحو المشاريع الإستراتيجية\".

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، بارك انعقاد المؤتمر العلمي الخامس عشر محليا والرابع دوليا لكلية الاعلام بجامعة بغداد الذي يعالج ويبحث قضايا مهمة، تشخص ما يشهده علم الاعلام من تقدم استثنائي.

ونقلت الصحيفة عن اللامي في كلمة له خلال المؤتمرقوله إن “كلية الاعلام تعد كلية رائدة في البلد واسهمت في تعزيز المؤسسات الاعلامية الكبرى في العالم بالمتخصصين والمهنيين، بل وبات الكثير من مخرجاتها هم قادة اعلام سواء داخل العراق او خارجه\".

وركزت الصحيفة على تاكيد اللامي على “الدور الكبير لكلية الاعلام ومخرجاتها في المجتمع وما لها من اثر مباشر في رسم سياسات الوعي والحوار ما بين ابناء المجتمع بشكل عام”، مبينا ان “كلية الاعلام تعدّ من الكليات الرصينة التي تصنع الخريجين المتميزين\".

واوضحت الصحيفة ان اللامي عبر عن دعمه لـ”خطوات الكلية الحثيثة للارتقاء بواقع الاعلام العراقي”، مؤكدا ان “ ابواب نقابة الصحفيين مشرعة امام طلبة الكلية واساتذتها\".

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين