جديد الموقع
نقابة الصحفيين العراقيين تنعى عضو النقابة ومصور وكالة موازين نيوز الزميل هشام مهدي صحف الاربعاء تتابع ذكرى جريمة الإبادة الجماعية للأيزيديين .. وتاكيد الكاظمي قرب اعلان نتائج التحقيق بفجيعة حريق مستشفى الحسين في ذي قار صحف الثلاثاء تهتم بالتاثيرات السلبية لرفع سعر الدولار على المواطن وباعلان الكاظمي بدء تطبيق الآليات الإداريَّة والتنفيذية لخطة الإصلاح الاقتصادي الصحف تتابع استضافة وزير الشباب والرياضة ومدير صحة الرصافة في البرلمان ومعاناة المواطنين من تردي الكهرباء صحف الاحد تهتم بتاكيد صالح والكاظمي ضرورة الانتخابات المقبلة وإجرائها في موعدها المقرر وبزيادة راسمال صندوق الاسكان الى 4 تريليونات دينار نقابة الصحفيين العراقيين تنعى الزميل الصحفي إسماعيل زاير عضو النقابة ورئيس تحرير صحيفة الصباح الجديد صحف الخميس تتابع تداعيات الارتفاع الكبير باصابات كورونا .. والاثار الاقتصادية والانسانية لازمة المياه صحف الاربعاء تولي اهتماما لترحيب سياسيين وبرلمانيين بجهود المفاوض العراقي لاحرازه تقدما ملموسا في مباحثاته مع واشنطن صحف الثلاثاء تهتم بلقاء الكاظمي وبايدن وتاكيدهما بان القوات الامريكية لن تقوم بمهام قتالية في العراق وان الشراكة بين بغداد وواشنطن استراتيجية صحف الاثنين تتابع تأثير انسحاب بعض القوى السياسية على موعد الانتخابات .. والقلق من تزايد الاصابات والوفيات بكورونا
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تتابع موضوع دخول العراق دائرة الخطر بتسجيل نحو تسعة آلاف إصابة بكورونا.. وكشف الكاظمي عن خطة توزيع قطع الأراضي على المواطنين
2021/07/07 عدد المشاهدات : 183

تابعت صحف الاربعاء الصادرة اليوم.. موضوع دخول العراق دائرة الخطر بتسجيل نحو تسعة آلاف إصابة بكورونا.. ولكشف رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي عن خطة توزيع قطع الأراضي على المواطنين.

فقد قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق / ان وزارتي التربية والصحة نفتا اعتماد بطاقة التلقيح شرطا لاداء طلبة السادس الاعدادي الامتحانات الوزارية المرتقبة، فيما دخل العراق دائرة الخطر بتسجيل نحو تسعة الاف اصابة بكورونا في منحنى غير مسبوق منذ ظهور الجائحة.

واضافت الصحيفة ان الموقف الوبائي اليومي اشار الى ان (الفحوصات المختبرية التي اجرتها الوزارة لحالات مشتبه اصابتها بالفايروس بلغت 52 الف فحص، حيث تم رصد 8818 اصابة في جميع المحافظات، مبينا ان (الشفاء بلغ 5998 حالة وبواقع 31 وفاة جديدة)، وتابع ان (اكثر من 35 الف شخص تلقى جرعات اللقاح المضاد في منافذ التلقيح المنتشرة في بغداد والمحافظات).

وتابعت الصحيفة ان مدير عام دائرة صحة محافظة النجف رضوان الكندي ناشد أبناء المحافظة بـ(توخي الحذر وأخذ التدابير اللازمة ، لمنع إنتشار الإصابة لان الوضع الصحي مقلق بسبب إمتلاء ردهات مستشفى الحكيم العام وكذلك مستشفى الأمل بالمصابين).

واوضحت الصحيفة ان وزارتي التربية والصحة ،نفتا اعتماد بطاقة التلقيح كشرط لاداء طلبة السادس الاعدادي الامتحانات الوزارية. وقال مدير الصحة العامة في الوزارة رياض الحلفي انه (لا وجود توصيات بجلب كارت التلقيح او الفحص المختبري السالب بي سي ار لطلبة السادس الاعدادي عند دخولهم للامتحان الوزاري، وانما يسري على العاملين في المؤسسات التعليمية منعا لنقل المرض بينهم ولاسرهم او نقله للطلاب).

وتابعت الصحيفة من جانبه ، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية حيدر فاروق ان (الوزارة لم تشترط او تقرر جلب كارت اللقاح بالنسبة لطلبة السادس الاعدادي لاداء الامتحانات الوزارية، لان هذا الامر يخص الصحة)، ولفت الى ان (التوجيه الحكومي للتلقيح جاء لموظفي الوزارة ودوائر الدولة الاخرى، ولم يشر الى الطلبة)، وتابع ان (توجيهات الصحة الخاصة بالامتحانات توجب ارتداء الكمامة والتعقيم وفحص درجة حرارة الطلاب عند دخول القاعة الامتحانية، مع الحفاظ على مسافة التباعد والتأكد من عدم وجود اعرض لدى الملاكات التدريسية).

وبشان جلسة مجلس الوزراء ليوم امس قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، كشف عن خطة توزيع قطع الأراضي، وفيما اشار الى العمل على زيادة إنتاج الطاقة، اكد سوء التخطيط والفساد والفوضى في اتخاذ القرارات يمثل تركة ثقيلة في ملف الكهرباء.

ونقلت الصحيفة عن الكاظمي، في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية نقلها مكتبه الإعلامي في بيان قوله: إن “لكل عائلة عراقية الحق في مسكن لائق، يحفظ الكرامة ويناسب العيش الكريم، والتقيت اليوم (أمس) الفريق الفني الخاص بالموقع الالكتروني لتوزيع الاراضي على المواطنين لإطلاقه قريباً من أجل توزيع عادل وشفاف، بعيداً عن المحسوبيات، ووفقاً لمجموع النقاط التي سيحصل عليها كل مواطن”.مضيفا “خطتنا في منح الأراضي ستشمل توزيع 550 ألف قطعة أرض سكنية ابتداءً، وخلال الأشهر الماضية، الحكومة أكملت إفراز 17 مدينة جديدة في جميع المحافظات عدا الإقليم، وأصبحت 8 مدن منها مكتملة فنياً، وجاهزة للتوزيع بواقع أكثر من 338 ألف قطعة سكنية”..

وركزت الصحيفة على تاكيده “وجهنا الأجهزة الحكومية أن تبذل قصارى الجهد، وأن تقدم كل ما بوسعها لتوفير أكبر عدد ممكن من قطع الأراضي، ولشرائح المجتمع العراقي كافة”، مؤكدا أن “كل فئات الشعب من الذين ليس لديهم سكن، أو لم يسبق أن استفادوا من قطعة أرض منحتها الدولة، سيشملون بمنح قطعة أرض، فهذا حقهم”..

واشارت الصحيفة الى قوله أن “الأولوية ستكون لعوائل شهدائنا الأبرار، وللطبقات الفقيرة والأوطأ في مداخيلها في الحصول على قطعة أرض”، مبينا أنه “بالتوازي مع مبادرة توزيع الأراضي السكنية، ستكون هناك مبادرات لمنح القروض لأجل المساعدة في بنائها، هكذا ستدور عجلة الاقتصاد الداخلي وتتوفر المزيد من فرص العمل للشباب”.


وفي موضوع اخر قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي دعا إلى الاستفادة من نتائج قمة بغداد الثلاثية الأخيرة والكفيلة بأن تكون بداية لنهوض علمي وفكري واقتصادي كبير بين الدول الثلاث العراق ومصر والأردن.

واشارت الصحيفة الى ان النائب الأول الذي يرأس وفداً نيابياً التقى في العاصمة الأردنية عمان، برئيس مجلس النواب الأردني عبد المنعم العودات ورئيس وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية ، وشكر الكعبي رئيس البرلمان الأردني على دعوة الزيارة وحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، مؤكداً أن الغاية الرئيسة من تبادل مثل هذه الزيارات هو توثيق وتطوير العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين العراق والأردن.

ونقلت الصحيفة عن بيان للمكتب الإعلامي للنائب الأول، قوله بأنه جرى خلال اللقاء بحث العديد من الأمور المتعلقة بآليات تطوير العلاقات الاقتصادية وإمكانية إسهام الشركات العربية بمشاريع إعادة الإعمار والاستفادة من الاتفاقيات سارية المفعول والموقعة بين العراق والأردن وبخاصة ما خلصت اليه قمة بغداد الثلاثية الأخيرة والكفيلة بأن تكون بداية لنهوض علمي وفكري واقتصادي كبير بين الدول الثلاث\".

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين