جديد الموقع
مؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية صحف الاربعاء تولي اهتماما لكلمة السوداني بمؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة)..ولفوز المنتخب الوطني لكرة القدم على فيتنام بثلاثة أهداف لهدف الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي \"الحرير والتنمية\" صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق الصحف تهتم بنسب انجاز تصاميم طريق التنمية واغلاق فساد الاعفاءات الكمركية الصحف تهتم بمتابعة رئيس الوزراء مشاريع القطاع النفطي .. واجراءات تحسين البيئة الصحف تهتم باجراءات التحول الرقمي الشامل وعودة الجدل حول تعديل قانون الاحوال الشخصية صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. والمطالبات بحسم انتخاب رئيس البرلمان للمضي بتشريع القوانين نقيب الصحفيين العراقيين يترأس اجتماعا موسعا لمناقشة استعدادات النقابة بعيد الصحافة العراقية
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ..ولقرار المحكمة الاتحادية بانهاء عضوية الحلبوسي في البرلمان
2023/11/15 عدد المشاهدات : 518

 اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ولقرار المحكمة الاتحادية العليا بانهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في البرلمان.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان مجلس الوزراء وافق بجلسته الاعتياديَّة التي عُقدت، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس محمد شياع السوداني، على قيام اللجنة المؤلفة بموجب الأمر الصادر بكتاب مكتب رئيس مجلس الوزراء، المؤرخ في 12 تشرين الأول 2023 بتسلم المواد الإغاثية الموجودة في مخازن جمعية الهلال الأحمر العراقي، وإرسالها إلى أهالي القطاع؛ دعماً للقضية الفلسطينية.

واضافت الصحيفة ان المجلس اقر توصية المجلس الوزاري للاقتصاد رقم (230235 ق) بشأن مشروع إكمال تمويل مشروع التكسير بالعامل المساعد (FCC) المتعاقد عليه من شركة مصافي الجنوب مع شركة يابانية، ووافق على تخفيض أجور الخزن المفروضة بمقدار (75 %) لمواد الحمولات والحاويات بالبقاء في الميناء من (7 إلى 10) أيام، للمدة غير المتمتعة بالإعفاء الخاصة بمشروع التكسير بالعامل المساعد (FCC) حصراً، ولغاية إكمال إخراج المواد من حيازة وزارة المالية/ الهيئة العامة للجمارك، على أن تتولى الشركة العامة لموانئ العراق تهيئة ساحات خاصة للاستيرادات الحكومية خلال (90) يوم عمل (كحرم جمركي.

وتابعت الصحيفة ومتابعةً لهدف تطوير الشباب، وتقدّم مبادرة (ريادة) المعنية بتطوير القدرات والمهارات والفرص، وافق المجلس على تعديل أجور إلقاء المحاضرات للدورات المقامة في مراكز التدريب المهني والتطوير التابعة إلى وزارة التخطيط (المركز الوطني للتطوير الإداري)، ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية (دائرة العمل والتدريب المهني) ومبادرة (ريادة) في مكتب رئيس مجلس الوزراء، لتصبح (25.000) دينار، فقط خمسة وعشرين ألف دينار في الساعة الواحدة، على أن يتم احتساب ساعتين في الأقل لليوم الواحد، بغض النظر عن ساعات العمل الفعلي.

وفي موضوع ثان قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان مجلس النواب رفع جلسته التي عقدت برئاسة محمد الحلبوسي امس الى اشعار اخر بعد قرار المحكمة الاتحادية العليا بانهاء عضويته،فيما وصف خبير قانوني ، قرار المحكمة بالجريء ، ودعا الى تطبيق القانون على كل من يتلاعب بتمثيل الشعب.

ونقلت الصحيفة عن الخبير وليد عبدالحسين جبر في بيان قوله امس ان (المحكمة انهت من قدم طلب استقالته قبل ان يفوز تنفيذا لتوجيه حزبي و من قبلها كذلك)، مضيفا (من يتلاعب بتمثيل الشعب في عضوية السلطة التشريعية لا يستحق ان يبقى فيها ويجب ان تتم احالته الى محكمة التحقيق لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه عن جريمة التزوير و الحكم عليهم بالسجن تحقيقا للعدالة وتطبيقا للقانون) على حد قوله.

واوضحت الصحيفة ان المحكمة قررت امس، انهاء عضوية الحلبوسي والنائب السابق ليث الدليمي. وقال بيان امس انها (قررت بموجب الحكم الصادر فيها، انهاء عضوية الحلبوسي والدليمي، ابتداء من امس)، وأضاف ان (قرارها بات وملزم لكافة السلطات).

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان وزيرة المالية طيف سامي،وجهت دائرة المحاسبة باستمرار الدوام يومي الجمعة والسبت لنهاية العام الحالي.

ونقلت الصحيفة عن الوزارة في بيان قولها: ان “وزيرة المالية طيف سامي وجهت دائرة المحاسبة استمرار الدوام الرسمي يومي الجمعة والسبت لغاية نهاية العام الحالي”.

واشارت الصحيفة الى تاكيد البيان ان “ذلك جاء بهدف الإسراع في استكمال اجراءات التمويل ولقرب انتهاء السنة المالية.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين