جديد الموقع
الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لجلسة البرلمان الاستثنائية المقررة اليوم لانتخاب خليفة الحلبوسي..ولاستنكار نقابة الصحفيين لجريمة استهداف كادر قناة الميادين الفضائية جنوب لبنان
2023/11/22 عدد المشاهدات : 471

اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لجلسة البرلمان الاستثنائية المقرر عقدها اليوم لانتخاب رئيس جديد له بعد شغور المنصب إثر قرار المحكمة الاتحادية العليا الأسبوع الماضي إنهاء عضوية محمد الحلبوسي (رئيس البرلمان السابق) وليث الدليمي من مجلس النواب..ولاستنكار نقابة الصحفيين العراقيين الجريمة الوحشية لقوات الاحتلال الصهيونية التي استهدفت كادر قناة الميادين الفضائية جنوب لبنان

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان الأمانة العام لمجلس النواب،اعلنت أمس الثلاثاء، إنهاء عضوية رئيس البرلمان المُبعد محمد الحلبوسي بشكل رسمي.

واضافت الصحيفة وبحسب وثيقة صادرة عن الأمانة، جاء فيها \"استناداً إلى قرار المحكمة الاتحادية العليا المرقم (9) اتحادية/ 2023/ 2524) في2023، إنهاء عضوية (محمد ريكان حديد الحلبوسي) في مجلس النواب للدورة الانتخابية، الخامسة اعتباراً من تاريخ 14/11/ 2022\".


ونقلت الصحيفة عن النائب الاول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي قوله\"دستورياً يجب انتخاب رئيس مجلس النواب وأن يكون في الوقت الحالي، إلا أنَّ الملف يخضع إلى توافقات سياسية، ونعتقد أنه من غير الممكن أن يُحسم هذا الملف على اعتبار أنَّ (المكون السني) يجب أن يتفق على ترشيح بديل للرئيس السابق محمد الحلبوسي.\".



وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ بعد اختتام جولة رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد في اذربيجان التي التقى خلالها نظيره الهام علييف قال بيان امس ان (رشيد اختتم زيارته في اذربيجان، وتوجه إلى أرمينيا في زيارة رسمية). ووقع العراق وأذربيجان اتفاقية في مجالات العمل والحماية الاجتماعية في اطار تنمية التعاون المتبادل بين البلدين .

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (اللقاء بحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والتنموية على الساحة الدولية، ولاسيما الاوضاع في غزة ومواقف العراق وأذربيجان منها)،.

وتابعت الصحيفة ان رشيد اعرب عن (شكره لعلييف على الدعوة التي وجهها له واهتمام أذربيجان بتطوير العلاقات الثنائية)، مؤكداً أن (العراق يبادل الجانب الأذري تلك الرغبة في تعزيز العلاقات ورفع مستواها وبما يحقق المصالح المشتركة.

وفي موضوع ثان قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان نقابة الصحفيين العراقيين استنكرت ، بشدة، الجريمة الوحشية لقوات الاحتلال الصهيونية التي استهدفت كادر قناة الميادين الفضائية جنوب لبنان.

ونقلت الصحيفة عن بيان لنقابة الصحفيين العراقيين قوله ان نقابة الصحفيين العراقيين تعلن عن استنكارها الشديد للجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلية بحق الصحفيين العاملين في قناة الميادين الفضائية جنوب لبنان والتي راح ضحيتها مراسلة القناة فرح عمر والمصور الذي يرافقها ربيع المعماري صباح امس الاول الثلاثاء.

وركزت على قول البيان: ان النقابة تدعو المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات الشأن الى تحمل مسؤولياتها جراء الجرائم الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلية بحق المدنيين الابرياء وكذلك في استهدافها المتعمد للصحفيين في محاولة لتكميم الافواه والتغطية على الجرائم البشعة والوحشية لجيش الاحتلال الاسرائيلي وتحديه الصارخ لكل الاعراف والمواثيق الدولية.

وشددت الصحيفة على تاكيد البيان في الوقت الذي تتقدم فيه نقابة الصحفيين العراقيين بخالص العزاء والمواساة لقناة الميادين وزملاء وعوائل الشهيدين، فانها تدعو كافة وسائل الاعلام حول العالم لفضح تلك الممارسات والجرائم العدوانية للقوات الاسرائيلية والعمل لايقاف هذا السلوك الوحشي والبغيض.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين