جديد الموقع
الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
المرصد العراقي للحريات الصحفية يؤكد تزايد التهديدات من جهات مختلفة ضد صحفيي البصرة
2015/10/24 عدد المشاهدات : 1946

بغداد/ كد المرصد العراقي للحريات الصحفية ، التابع لنقابة الصحفيين العراقيين تصاعد التهديدات من جهات مختلفة ضد صحفيي البصرة .

وقال في بيان صحفي ، ان ممثله في البصرة اكد تصاعد التهديدات التي تطال الصحفيين ، خاصة بعد سلسلة الاحتجاجات والتظاهرات التي اندلعت في المحافظة منذ اسابيع عدة .

واشار ممثل المرصد في البصرة ، بحسب البيان ، الى :" ان آخرهذه التهديدات البيان الذي اصدرته ماتسمى ولاية الجنوب لداعش ، متضمنا اسماء عدد من الزملاء الصحفيين ".

وطالب المرصد العراقي للحريات الصحفية الاجهزة الامنية في البصرة بالعمل على منع المجموعات المسلحة من تنفيذ تهديداتها المتكررة ضد الصحفيين ، بعد بيان التهديد الاخير.

كما دعا الجهات المختصة الى بذل جهود مضاعفة لحماية الصحفيين العاملين في قنوات فضائية واذاعات وصحف ووكالات انباء تعمل في المحافظة من تلك التهديدات وتبعاتها على سلامتهم المهنية والجسدية وامن اسرهم.

وكان تنظيم داعش قام بسلسلة اعتداءات طالت ارواح الصحفيين في نينوى وصلاح الدين وديالى والانبار ، واعدم واخفى وسجن العشرات منهم بحجة العمل ضد توجهاته، او نشر اخبار مسيئة لعناصره، او بتهم التخابر مع جهات معادية والترويج لنوايا تهدد وجود داعش ومستقبله./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين