جديد الموقع
رئيس اتحاد الصحفيين السودانييـن لـ/نينا/ : الحضور الاعلامي الفاعل لقيادات ونخب عربية ودولية في اجتماعات /القدس/ يؤسس لعمل عالمي مشترك ينطلق مغادرة وفود صحفية من فلسطين والأردن وعدة دول بعد مشاركتها في المؤتمر الاعلامي الدولي الذي نظمته نقابة الصحفيين العراقيين رئيس جمعية الصحفيين الكويتيين لـ /نينا / : نجاح اجتماعات اتحاد الصحفيين العرب في بغداد فاق توقعاتنا صحفي فلسطيـني لـ/نينا/ : العراق قادر على تجاوز الازمات ..وكل انتصـار على الارهاب هو انتصـار للقدس وكيل وزارة الاعلام الفلسطيني لـ/نينا/ : نتائج اجتماعات اتحاد الصحفيين العرب في بغداد ترقى الى مستوى المسؤولية التي يواجهها الجميع الامين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب : مسؤوليتنا كعرب ان نقف مع الشعب العراقي الافراج عن الكاتب والصحفي سمير عبيد وزير الاعلام المصري السابق : انتصار العراق على الارهاب انتصار لكل العرب الوفد المصري عند مغادرته بغداد : النصر العراقي محط فخر واعتزاز كل الصحفيين في العالم التجمع الجمهوري العراقي يهنئ نقابة الصحفيين العراقيين بنجاح المؤتمر الاعلامي الدولي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
نقابة الصحفيين العراقيين توقع /3/ مذكرات تفاهم للتعاون الاعلامي مع صحيفتين ووكالة انباء ايرانية
2017/08/01 عدد المشاهدات : 396

بغداد / وقعت نقابة الصحفيين العراقيين، اليوم، /3/مذكرات تفاهم مع صحفيتين ووكالة أنباء أيرانية في مجالات التعاون الثنائي والتبادل المباشر للمنتجات الاعلامية وفق الضوابط والاحكام والقوانين المرعية في البلدين.

ووقع مذكرات التفاهم للتعاون والتبادل الاعلامي نقيب الصحفيين العراقيين رئيس مجلسي ادارتي صحيفة الزوراء والوكالة الوطنية العراقية للأنباء/ نينا/ مؤيد اللامي والمدير المسؤول رئيس تحرير صحيفة 19 دي الايرانية مرتضى داستاني والمدير المسؤول رئيس تحرير صحيفة الوفاق الايرانية مصيب نعيمي ومدير عام وكالة الطلبة الايرانية/ ايسنا/ علي متقيان".

وأتفق الجانبان، وفقاً لمذكرات التفاهم الموقعة، على وضع منتجاتهما الإعلامية بما في ذلك الانباء والصور والتقارير تحت تصرف بعضهما البعض باللغتين/ العربية والفارسية/ على ان يتم التبادل مجاناً بالمقايضة او حسب توافق الطرفين.

كما اتفقت نقابة الصحفيين العراقيين والجانب الايراني على" ان يستخدم اي من الطرفين الانباء الواردة من الطرف الآخر في خدماته الاعلامية ضمن مسار نشر المعلومات دون تغيير في مضمونها و حقائقها وان الافادة من مصدر الاخبار تتم علي اساس اتفاق الطرفين".

وأكد الجانبان العمل على" توفير الارضية التي تتيح للطرف الآخر الافادة من القدرات والإمكانيات والمصادر الاخبارية للطرفين في بلديهما، ويقدمان الدعم من اجل تبادل البرامج والمعرفة التقنية في هذا المجال ضمن اطار القوانين والإحكام المرعية في كلا البلدين".

كما أكد الجانبان دعم تأسيس ومباشرة العمل او الادارة في مكاتب الصحيفة لكل منهما في البلد الآخر و تقدم المساعدة القانونية والمهنية والفنية اللازمة ضمن حدود الامكانيات المتاحة، مؤكدين العمل على القيام بمشاريع اعلامية مشتركة بما في ذلك انجاز طلبات اعداد وانتاج البرامج والاخبار والمقابلات والتقارير لبعضهما البعض حسب الاتفاق.

وأتفق نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي والجانب الايراني على" العمل بالتنسيق مع المسؤولين المعنيين في البلدين علي اقامة ورشات عمل ودورات تدريبية قصيرة وبعيدة المدى في المجالات المتعلقة بوسائل الاعلام وتفاصيل ذلك وطريقة حساب تكاليف اقامة هذه الدورات ويتم تحديدها حسب اتفاق الطرفين".

وقرر الجانبان، وفق المذكرات الموقعة بين نقابة الصحفيين والجانب الايراني، بان يقدم كل منهما الدعم لنقل التجارب والخبرة في مجال التقنيات الاعلامية الحديثة الي الطرف الآخر.

وأكدت المذكرات على" ان تقوم كل من نقابة الصحفيين العراقيين والجانب الايراني باستضافة الوفود الاعلامية للبلد الآخر ضمن حدود امكانياته لغرض اطلاع مراسلي البلدين علي الامكانيات السياحية و الثقافية والاجتماعية والاقتصادية للبلدين وتسهيل تواجد مراسلي الطرفين في البلد الاخر لتغطية الانشطة والإحداث التي يقتضي تواجد مراسلين فيها".

واشارت الى" ان مذكرات التفاهم هذه صالحة ونافذة لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ التوقيع عليها وتجدد تلقائياً ان لم يكن هناك اعتراض من قبل أي من الجانبين".

وبينت المذكرات" انه عند بروز اي اختلاف حول بنود هذه المذكرات، فان الفصل في الاختلافات يتم علي اساس حسن النية والتفاهم من قبل الطرفين، وعندما تستدعي الحاجة الي اي تعديل او ارادة اي من الطرفين لفسخ الموضوع فان ذلك يستلزم اطلاع الطرف الآخر وابلاغه بالامر رسمياً قبل ثلاثة اشهر في الاقل"./انتهى7

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين