جديد الموقع
صحفيو البصرة يحتفلون بالذكرى السنوية 149 لعيد الصحافة العراقية صحف الخميس تهتم بحوارات الكتل السياسية لتشكيل الكتلة الاكبر صحف الاربعاء تولي اهتماما للتحضيرات الواسعة لاقامة اللقاء الوطني الشامل الذي دعا اليه العبادي .. واحباط محاولة تشكيل خلية ارهابية في العاصم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يرسل وفدا من النقابة لحضور مجلس تأبين الصحفي الراحل حيدر كشكول في النجف محافظ كركوك يهنئ الاسرة الصحفية بمناسبة الذكرى / 149 / لعيد الصحافة العراقية صحف الخميس تهتم بملف الانتخابات والتحالفات السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة صحف الاربعاء تتناول تسمية القضاة الذين سيتولون ادارة مكاتب المفوضية ..وتاكيد العبادي بعدم وجود اتفاق مع انقرة بشان العمليات العسكرية الترك صحف الثلاثاء تهتم بملف الانتخابات وتداعيات حريق الرصافة الصحف تتابع تداعيات احتراق صناديق الاقتراع والدعوات لاعادة الانتخابات نقابـة الصحفييـن العراقيين تستنكـر التهديدات التي تعرض لها الزميل احمد ملا طـلال
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
نقابات المحامين والمهندسين والصحفيين والأطباء والمعلمين والعمال تقرر إقامة دعوى قضائية لإلغاء قرار استفتاء كردستان
2017/09/12 عدد المشاهدات : 627

​​

نقابات المحامين والمهندسين والصحفيين والأطباء والمعلمين والعمال    تقرر إقامة دعوى قضائية لإلغاء قرار استفتاء كردستان

 

 

 

قررت نقابات ( المحامين والمهندسين والصحفيين والأطباء والمعلمين والعمال ) إقامة دعوى قضائية ضد حكومة اقليم كردستان لقرارها بأجراء الاستفتاء بلا سند قانوني او دستوري في الخامس والعشرين من شهر ايلول الجاري ..

وبالنظر لما يمر به العراق من تحديات صعبة وبنزعة انفصالية من قبل حكومة اقليم كردستان ومخالفتها لنص المادة (1) من الدستور العراقي لسنة 2005 وما الزمته نص المادة (109) للسلطة الاتحادية بالحفاظ على وحدة العراق وأراضيه وعدم وجود غطاء قانوني لهذا الاستفتاء لذا تقدمت تلك النقابات بالشكوى الرسمية واقامة الدعوى على حكومة الاقليم لاتخاذها مثل هذا القرار الذي يعني فصل جزء مهم من ارض العراق وما يشكله هذا القرار من ضرر كبير لجميع العراقيين ووحدة البلد وتأريخه الذي كان على الدوام رمزاً للتعايش الأخوي بين كل مكوناته وأطيافه ..

وتطالب النقابات السيد رئيس الوزراء بإقامة دعوى مماثلة للوقوف بوجه الإجراءات التي أقدمت عليها حكومة الإقليم لإجبارها على التراجع عن قرارها بأجراء الاستفتاء حفاظاً على وحدة العراق وسلامة اراضيه . كما وتطالب النقابات جماهير كردستان برفض هذا الاستفتاء الذي سيقودهم – اذا ما تحقق -  الى واقع مر سيحل بهم وبحقوقهم الإنسانية على ايدي المتاجرين بها .. كما وندعو منظمات المجتمع المدني والشعب العراقي بكافة أطيافه الوقوف بحزم بوجه محاولات تقسيم العراق .

 

نقابة المحامين العراقيين                                    نقابة المهندسين   

 

    نقابة الصحفيين العراقيين                                     نقابة الأطباء

 

   نقابة المعلمين                                الاتحاد العام لنقابات العمال

 

 

11/9/2017

>

>

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين