جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني بأهمية الصناعات الحربية في تحقيق السيادة وبملف مكافحة المخدرات في العراق وتناقصها في السوق السري صحف اليوم تهتم بتوجيه السوداني بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وبيوم الطفل العراقي صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتصال الهاتفي بين السوداني وبزشكيان..ولقرارات مجلس الوزراء.. ولتاكيد رئيس الجمهورية اهمية إغلاق مخيمات النزوح بشكل تام الصحف تهتم بزيارة مسعود بارزاني لبغداد وملتقى الاعلام العراقي العربي في نقابة الصحفيين العراقيين صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولاستقبال السوداني لابو ردينة..ولزيارة مسعود بارزاني المرتقبة الى بغداد اليوم الصحف تهتم باحتفالية عيد الصحافة وردود الافعال على الاساءة الامريكية للقضاء العراقي صحف الاحد تولي اهتماما لاحتفال العيد الوطني للصحافة العراقية برعاية السوداني المقرر اليوم..ولانعقاد اجتماع اتحاد الصحفيين العرب في بغداد برئاسة اللامي الصحف تهتم بمساعي رفع الحظر الاوروبي على الخطوط الجوية العراقية وتحسن مناخات الاستثمار في العراق صحف الاربعاء تولي اهتماما لاحياء الشعب العراقي ليوم عيد الغدير ...ولاستقبال رئيس الوزراء لنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لزيارة السوداني الى ايران.. ولمطالبة نواب الحكومة النظر برواتب المتقاعدين المتدنية وزيادتها
2022/11/30 عدد المشاهدات : 823

اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى ايران.. ولمطالبة عدد من النواب الحكومة بالنظر الى رواتب المتقاعدين المتدنية وزيادتها لمواجهة ارتفاع الاسعار في الاسواق.

فقد قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق /ان العراق وايران، تباحثا بشأن محاربة الإرهاب وضمان الأمن المتبادل وتطوير العلاقات الاقتصادية كأولويات للبلدَين، خلال زيارة قام بها رئيس الحكومة محمد شياع السوداني الى طهران بعد تكرار القصف على مدن اقليم كردستان.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (السوداني التقى الرئيس ابراهيم رئيسي فور وصوله العاصمة طهران ،حيث جرى التطرق الى ملفات التعاون في المجالات الثقافية والسياسية والاجتماعية والأمنية ومحاربة الجرائم المنظمة والمخدرات ضمن الاتفاقيات المشتركة بين البلدين)، مضيفا ان (الجانبين تطرقا الى الملفات ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها ملف التنسيق الأمني، والتبادل التجاري والتعاون في مجال الطاقة والاستثمار وتنظيم السياحة والزيارات الدينية المتبادلة، فضلاً عن ملف المياه ومواجهة تحديات التغير المناخي وآثاره الاقتصادية).

كما نقلت الصحيفة عن السوداني خلال مؤتمر صحفي مشترك قوله ان (بغداد مصمّمة على عدم السماح باستخدام الأراضي العراقية لتهديد أمن إيران)، مؤكدًا أن (الحكومة ملتزمة بتطوير التعاون مع إيران في جميع المجالات)، معربا عن (امتنان العراق لإيران لدعمه في إمدادات الغاز والكهرباء، ولاسيما أن العراق يعتمد بشكل كبير على جارته في تأمين الغاز والكهرباء)،ولفت الى ان (الزيارات واللقاءات ضرورية للدفع بتفعيل الانشطة في جميع المجالات)، وتابع ان (الملف الاقتصادي يحظى أهمية كبيرة لدى الحكومة)، واستطرد بالقول (اتفقنا مع الرئيس الإيراني على تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة\".

الى ذلك قالت صحيفة الدستور ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية علي الخامنئي، خلال زيارته الرسمية الى ايران.

واضافت الصحيفة ان السوداني عبر خلال اللقاء عن شكره للجمهورية الاسلامية الإيرانية لدعمها العراق ومساندته في الحرب على الإرهاب، وأكّد ضرورة مواصلة تلك الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب والتطرّف والمخدرات مشيرا ، الى أهمية إدامة العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.مبينا:\" ان الحكومة ملتزمة بالدستور العراقي الذي يمنع جعل العراق منطلقاً للاعتداء على جيرانه\".

وركزت الصحيفة على تاكيده\" ان الحكومة وضعت الاقتصاد والخدمات في سلم أولوياتها\". وعبر عن تطلعه لان تسهم العلاقات الوطيدة مع ايران في تعزيز هذه الأولويات.

وتابعت الصحيفة من جانبه، بارك المرشد الاعلى لرئيس مجلس الوزراء تسلّم مهامّه رئيساً للحكومة، وأكّد :\" ا العراق بلد كبير بموارده وشبابه، ويستحق شعبه الاستقرار والخدمات\".وشدد على :\" ان امن العراق هو أمن الجمهورية الاسلامية\"، داعياً الشعب العراقي إلى المزيد من الوحدة والتكاتف.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان عددا من النواب طالبوا الحكومة برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالنظر الى رواتب المتقاعدين المتدنية وزيادتها لمواجهة ارتفاع الاسعار في الاسواق، فيما اشاروا الى ان هناك تحركا سياسيا قويا للإسراع بتشريع قانون تعديل سلم الرواتب الجديد للموظفين.

واوردت الصحيفة تصريحا للنائب رفيق الصالحي اكد فيه: ان اغلب المتقاعدين رواتبهم متدنية وغير مشمولين بقانون التقاعد الموحد المشرع في عام 2014، إذ انهم احيلوا قبل موعد تشريع القانون. مؤكدا ضرورة الاستعجال بصرف منحة المتقاعدين وزيادة رواتبهم المتدنية لمواجهة ارتفاع الاسعار التي تشهدها الاسواق المحلية نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الدينار.

وشددت الصحيفة على قوله : ان زيادة رواتب المتقاعدين من صلاحية الحكومة ولا تحتاج الى تشريع قانون، حيث يصدر قرار من مجلس الوزراء يقضي بزيادة الرواتب. لافتا الى: الحالة المعيشية للمتقاعدين صعبة جدا ورواتبهم لا تساوي شيئا لما قدموه من خدمة كبيرة للبلد.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين