جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لاعلان السوداني ستراتيجيَّة لحلِّ أزمة السكن.. ولترؤس مؤيد اللامي اجتماع اللجنة العليا المكلفة بالتهيئة لاحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية
2023/06/07 عدد المشاهدات : 547

اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لاعلان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ستراتيجيَّة مؤلفة من محاور عدَّة لحلِّ أزمة السكن.. ولترؤس مؤيد اللامي اجتماع اللجنة العليا المكلفة بالتهيئة لاحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اعلن عن ستراتيجيَّة مؤلفة من محاور عدَّة لحلِّ أزمة السكن، فيما جدَّد دعم حكومته للقطاع الخاص وتذليل العقبات أمام جميع المستثمرين.

ونقلت الصحيفة عن السوداني في حفل الإعلان عن إطلاق شركة أمواج الدولية مجمع بوابة العراق (البحيرة)قوله: إنَّ مشاركتنا في حفل الإعلان عن المجمع تمثل رسالة دعم واطمئنان إلى القطاع الخاص للمساهمة في حل أزمة السكن مضيفا أنَّ الشركات المحلية والقطاع الخاص بدأت تخطو بثبات نحو منافسة الشركات الأجنبية بالمشاريع ذات الجودة العالية ومنها ما يخص المشاريع السكنية..

وشددت الصحيفة على تاكيده أنَّ السكن مشكلة مزمنة منذ ثمانينيات القرن الماضي، ومعالجاتها لم تكن بحجم الأزمة نظراً لغياب الرؤية والسياسات الخاطئة في تحديد أصلها كتوزيع أراضٍ غير مخدومة ومنح إجازات هنا وهناك بعيدة عن التصاميم الأساسية للمدن وعدم ضبط الأسعار مما أثر في قدرة المواطن على تجاوزها\"..

واشارت الصحيفة الى قوله أنَّ السكن يعد أولوية بالنسبة للحكومة، إذ تتجه ضمن الموازنة لإنشاء المصانع الداخلة في صناعة المواد الإنشائية كالخشب والحديد والإسمنت، فضلاً عن توزيع أراضٍ مخدومة وتسهيل حصول المواطنين على القروض في المشاريع السكنية والأراضي التي ستُمنح من قبل الحكومة، علاوة على إنشاء المدن السكنية وهو ما تم بالفعل قبل أيام من خلال الإعلان عن خمس مدن سكنية جديدة خارج المدن تحتوي على الخدمات والفعاليات الاقتصادية وهو محور تركز عليه الحكومة حالياً لسحب الزخم السكاني من وسط المدن، إلى جانب معالجة أزمة الطرق الواصلة إليها\"..


الى ذلك قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق /ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه الجهد الخدمي والهندسي بمتابعة متطلبات المراكز الامتحانية خلال زيارته امس الثلاثاء مركزا امتحانيا في بغداد للاطلاع على مستوى الإجراءات والخدمات المتوفرة لإنجاح الامتحانات كما شدد على وجوب توفير وسائل الراحة للطلبة خلال أداء الامتحانات، والاهتمام الخاص بمرحلة السادس الإعدادي.

ونقلت الصحيفة عن المكتب الإعلامي للسوداني، في بيان قوله أن السوداني زار مركزاً امتحانياً لطلبة الثالث المتوسط في منطقة الكرادة بجانب الرصافة في بغداد بحضور وزير التربية واطلع على (مستوى الإجراءات والخدمات المتوفرة في المركز لإنجاح الامتحانات كثمرة للموسم الدراسي، كما تابع الإجراءات المتخذة للحفاظ على الأسئلة وضمان يسر أداء طلبتنا للامتحانات).مؤكدا (ضرورة حرص جميع الأجهزة التربوية المعنية، على عدم تكرار الأخطاء التي حدثت في السابق، وترصين العملية التربوية وتسخير الجهود على هذا المسار)، موجها بـ(حسم كل المعوقات الإدارية والروتينية المتعلقة بما عُرض خلال الزيارة من مشكلات تتعلق بالكوادر التعليمية).

وتابعت الصحيفة كما وجه السوداني بأن (تكون الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم خارطة طريق لجميع مؤسسات الدولة، وأن تستعيد البنى التحتية لهذا القطاع عافيتها من خلال انطلاق تشييد الأبنية المدرسية في بغداد والمحافظات) مؤكدا (عزم الحكومة تجاوز حالة الاكتظاظ في المدارس، وإعادة تفعيل المشاريع المتلكئة التي مضى عليها سنوات من التوقف)، مؤكداً (المباشرة بعد إقرار الموازنة في مشروع صندوق العراق للتنمية، الذي يخصص جزءا منه لقطاع الأبنية المدرسية\".

وبشان اخر الاستعدادات للاحتفال بعيد الصحافة العراقية قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين ان نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي،اكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود الاعلامية العربية والاجنبية التي ستحضر احتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية والتي تمثل اكثر من ( 50) دولة حول العالم.

ونقلت الصحيفة عن بيان لنقابة الصحفيين العراقيين قوله: ان نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ترأس اجتماع اللجنة العليا المكلفة بالتهيئة لاحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية في ذكراه الرابعة والخمسين بعد المائة، مستعرضا امام اعضاء اللجنة العليا المكلفة من قبل رئيس الوزراء اجراءات النقابة بما يتعلق بدعوة واستضافة الوفود والشخصيات من مختلف دول العالم والتي تضم وزراء الثقافة والاعلام العرب والاجانب ورؤساء مؤسسات اعلامية عربية ومنظمات اممية تعنى بالصحافة والاعلام .

واشارت الصحيفة الى تاكيد البيان على تهيئة كل المستلزمات اللوجستية والفنية الخاصة بإقامة الاحتفالات، ومن ابرزها الاعداد للاحتفال المركزي الذي سيقام في قاعة الزوراء بفندق الرشيد ومهرجان المحافظات في متنزه الزوراء والاحتفال الجماهيري في المركز الثقافي والاجتماعي ألف ليلة وليلة، فضلا عن استضافة اجتماعات المكتب الدائم والامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب.

وركزت الصحيفة على تاكيد البيان: كما تم بحث ما ستقدمه الجهات الساندة الممثلة من عدد من الوزارات والدوائر الاخرى التي اوعز رئيس الوزراء لها بالتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين بتقديم كل التسهيلات لإنجاح تلك الاحتفالية الوطنية. لافتا الى: ان اعضاء الاجتماع اجروا جولة استطلاعية في متنزه الزوراء بحضور رؤساء فروع النقابة في المحافظات استعدادا للكرنفال الذي سيقام هناك مساء يوم السبت 17/ حزيران.

وقالت الصحيفة ان اللامي،شدد بحسب البيان، على اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود الاعلامية العربية والاجنبية التي ستحضر احتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية والتي تمثل اكثر من ( 50) دولة حول العالم.

وضم الاجتماع ممثلين عن مكتب رئيس الوزراء ووزارات الخارجية والداخلية والكهرباء والثقافة والنقل وقيادة عمليات بغداد وامانة بغداد وشبكة الاعلام العراقي وهيئة الاعلام والاتصالات وسلطة الطيران المدني وجهات رسمية اخرى، بالاضافة الى اعضاء مجلس النقابة واللجان ورؤساء فروع النقابة في المحافظات.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين