جديد الموقع
الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تتابع احياء العراقيين العيد الوطني بالدعوة إلى التكاتف والحفاظ على المكتسبات..وتاكيد السوداني ،ان العراق سيبقى ركيزة من ركائز الاستقرار بالمنطقة
2023/10/04 عدد المشاهدات : 460

 تابعت صحف الاربعاء الصادرة اليوم احياء العراقيين العيد الوطني بالدعوة إلى التكاتف والحفاظ على المكتسبات..فيما اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ،ان العراق سيبقى ركيزة من ركائز الاستقرار بالمنطقة.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقي ان العراقيين احتفلوا أمس الثلاثاء (3 تشرين الأول) بالعيد الوطني الـ91 لجمهوريَّة العراق، الذي يتزامن مع خلاص العراق من الانتداب البريطاني وقبوله كأول دولة عربيَّة مستقلة في \"عصبة الأمم\".

واضافت الصحيفة وبينما أشار رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد إلى أنَّ هذه المسيرة المشرفة تستوجب تعزيز التكاتف وتحقيق تطلّعات شعبنا، أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أنه في عيده الوطني، سيبقى العراق، ركيزةً من ركائز الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة والعالم، وجسراً تتلاقى فيه الحضارات والثقافات، بينما عرضت وزارة الخارجية وثائق نادرة من أرشيف عصبة الأمم في جنيف، بمناسبة العيد الوطنيّ لجُمهُوريَّة العراق.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد قوله ، في تغريدة له بمناسبة العيد الوطني نهدي أبناء شعبنا الكريم أطيب التهاني والأمنيات، مُستذكرين نضالات الشعب بجميع مكوناته لنيل حقوقه المشروعة والعيش بكرامة\"مضيفا أنَّ \"هذه المسيرة المشرفة تستوجب تعزيز التكاتف لترسيخ الأمن والاستقرار وحماية المكتسبات الوطنية وتحقيق تطلّعات شعبنا في البنّاء والتقدم\".

وتابعت الصحيفة من جانبه، هنأ رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، الشعب العراقي بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق، وقال في بيان: إنه \"بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق، أتقدم لأبناء وطننا الغالي، بجميع مكوّناتهم، وفي كلّ مكان، وللقوى الوطنية والهيئات الدستورية جميعاً، بأصدق عبارات التهنئة والمبارَكة، مرفقةً بالدعاء إلى الباري جلّ وعلا أن يحفظ بلادنا عزيزةً منيعة، شامخة في كلّ الأزمان\".



من جانبها قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان العراقيين احيوا امس ،العيد الوطني الذي يصادف في الثالث من تشرين الاول بعد تحرر البلاد من وصاية الانتداب البريطاني عام 1932 والدخول الى عصبة الامم المتحدة عقب اكتساب مقومات الاعتراف الدولي بالعراق كدولة مستقلة قادرة على تسيير امورها.

واوضحت الصحيفة ان العراقيين طالبوا خلال الذكرى بـ (ضرورة الحفاظ على المكتسبات الوطنية ، وادامة الاستقرار والامن في البلاد ،فضلا عن توفير المتطلبات الاسياسية لابناء الشعب وتحقيق تطلعاتهم في العيش الكريم)، واضافوا (نعتز بهذه الذكرى الوطنية التي نستذكر خلالها تحرر البلاد من التبعية البريطانية ،وحصوله على الاستقلال التام كدولة قادرة على تسيير وادارة شؤونها الداخلية والخارجية).

واشارت الصحيفة الى ان العراقيين جددوا الدعوة الى (التكاتف والاخوة بين اطياف الشعب الواحد ،وجعل الذكرى منطلقا لحث الحكومة على تلبية الحقوق المشروعة وتحقيق تطلعات الشارع في حفظ السيادة لوطنية).

الى ذلك قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،هنأ الشعب العراقي بالعيد الوطني لجمهورية العراق، وفيما أشارا إلى أن هذه المسيرة المشرفة تستوجب تعزيز التكاتف وتحقيق تطلّعات شعبنا، أكدا ان العراق سيبقى ركيزة من ركائز الاستقرار بالمنطقة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الجمهورية قوله “بحلول مناسبة العيد الوطني نهدي أبناء شعبنا الكريم أطيب التهاني والأمنيات، مُستذكرين نضالات الشعب بجميع مكوناته لنيل حقوقه المشروعة والعيش بكرامة”.
مضيفا أن “هذه المسيرة المشرفة تستوجب تعزيز التكاتف لترسيخ الأمن والاستقرار وحماية المكتسبات الوطنية وتحقيق تطلّعات شعبنا في البنّاء والتقدم.

واضافت الصحيفة من جهته، هنأ رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الشعب العراقي بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق، مؤكداً أن العراق سيبقى ركيزةً من ركائز الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة والعالم.

ونقلت الصحيفة عن رئيس مجلس الوزراء، في بيان حسب مكتبه الإعلامي قوله ”: إنه “بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق، أتقدم لأبناء وطننا الغالي، بجميع مكوّناتهم، وفي كلّ مكان، وللقوى الوطنية والهيئات الدستورية جميعاً، بأصدق عبارات التهنئة والمبارَكة، مرفقةً بالدعاء إلى الباري جلّ وعلا أن يحفظ بلادنا عزيزةً منيعة، شامخة في كلّ الأزمان\".

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين