جديد الموقع
الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاحد تولي اهتماما لعملية طوفان الاقصى.. ولدعوة العراق الجامعة العربيَّة إلى الانعقاد بصورة عاجلة لبحث تطورات الأوضاع في فلسطين
2023/10/08 عدد المشاهدات : 519

 اولت صحف الاحد الصادرة اليوم اهتماما لعملية طوفان الاقصى التي يخضوها الفلسطينيون ضد القوات الاسرائيلية بعد اقتحام مستوطنات محاذية لقطاع غزة...ولدعوة العراق جامعة الدول العربيَّة إلى الانعقاد بصورة عاجلة لبحث تطورات الأوضاع في فلسطين.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان العراق دعا جامعة الدول العربيَّة إلى الانعقاد بصورة عاجلة لبحث تطورات الأوضاع في فلسطين، محذراً من استمرار التصعيد داخل الأراضي الفلسطينيَّة.
واضافت الصحيفة ان رئاسة الجمهورية،جددت في منشور على منصة \"أكس\"، \"موقف العراق الثابت إزاء القضية الفلسطينية وبما يعبِّر عن الدعم الكامل للشعب الفلسطيني في نيل كامل حقوقه المشروعة\"، وأدانت \"بشدَّة الاعتداءات الوحشية التي تُمارس ضده داعية\".
الرئاسة المجتمع الدولي إلى \"تحمل مسؤوليته القانونية والأخلاقية لتحقيق العدالة وضمان الحقوق المشروعة لشعب فلسطين.

وتابعت الصحيفة من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، في بيان: إنَّ \"العراق يؤكد موقفه الثابت، شعباً وحكومة، تجاه القضية الفلسطينية، ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلّعاته ونيل كامل حقوقه المشروعة، وإنَّ الظلم واغتصاب هذه الحقوق لا يمكن أن يُنتجا سلاماً مستداما مضيفا أنَّ \"العمليات التي يقوم بها الشعب الفلسطيني اليوم، هي نتيجة طبيعية للقمع الممنهج الذي يتعرّض له منذ عهود مضت على يد سلطة الاحتلال الصهيوني، التي لم تلتزم يوماً بالقرارات الدولية والأممية، لهذا ندعو المجتمع الدوليّ لأن يتحرك لوضع حدّ للانتهاكات الخطيرة وإعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، الذي ما زال يعاني الاحتلال وسياسات التمييز العنصريّ والحصار والتجاوز على المقدسات وانتهاك القيم والمبادئ الإنسانية.

الى ذلك قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان العراقيين ،ايدوا عملية طوفان الاقصى التي يخضوها الفلسطينيون ضد القوات الاسرائيلية بعد اقتحام مستوطنات محاذية لقطاع غزة واسر عدد من جنود الاحتلال سبقها اطلاق الاف الصواريخ التي اسفرت عن سقوط اكثر من 40 قتيلا وجرح 750 اخرون خلال العملية التي تسببت بحالة من الهلع داخل القيادات الاسرائيلية ،مما دفعها الحكومة الى استدعاء الاف الجنود لصد الانتفاضة التي الحقت خسائر وهزائم غير مسبوقة في صفوف الكيان بعد الهجوم من محاور ربية وبحرية وجوية.

واوضحت الصحيفة ان الحكومة دعت، الجامعة العربية إلى الانعقاد بصورة عاجلة لبحث تطورات الأوضاع في فلسطين.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث بإسم الحكومة باسم العوادي في بيان امس قوله ان ( العراق يؤكد موقفه الثابت، تجاه القضية الفلسطينية، ووقوفه إلى جانب الفلسطينيين في تحقيق تطلّعاتهم ونيل كامل حقوقهم المشروعة، وأنّ الظلم واغتصاب هذه الحقوق لا يمكن أن يُنتج سلاماً مستداماً)،محذرا من (استمرار التصعيد داخل الأراضي الفلسطينية، لأنه سينعكس على استقرار المنطقة، كما ندعو جامعة الدول العربية إلى الانعقاد بصورة عاجلة لبحث تطورات الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية).


وفي موضوع اخر قالت صحيفة / الزوراء/ التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان مشيخة الأزهر اعلنت أن شيخ الأزهر أحمد الطيب سيقوم بزيارة تاريخية إلى العراق شهر كانون الثاني المقبل، بعد الاتفاق على موعد الزيارة مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

واضافت الصحيفة ووفقا لبيان مشيخة الازهر، فإن شيخ الأزهر اكد لرئيس الوزراء سعادته بزيارة العراق، الضارب بجذوره في عبق التاريخ، بلد العروبة وموطن الحضارة والأنبياء، معربا عن تقديره ومحبته للشعب العراقي الشقيق.

واشارت الصحيفة من جانبه، أعرب السوداني عن سعادته بهذه الزيارة المرتقبة والمهمة، التي ينتظرها العراقيون على اختلاف انتماءاتهم وفصائلهم لما يحظى به فضيلته من تقدير عربي وإسلامي ودولي كبير، وأن زيارة شيخ الأزهر للعراق ستكون محل اهتمام كبير من كل العراقيين لما تحظى به المؤسسة الإسلامية الأكبر في العالم من أثر في نفوس المسلمين.

وتابعت الصحيفة ان هذه الزيارة تحظى باهتمام كبير من جانب شيخ الأزهر لما لها من أهمية في دعم قضايا الأمة الإسلامية، وفي مقدمتها وحدة الأمة وتعاضدها وتلاحمها، وقد بدأ الإعداد لها منذ فترة طويلة وتأجلت بسبب جائحة كورونا، وتجددت بعدها دعوة السلطات الرسمية والشعبية بالعراق لشيخ الأزهر لإتمام الزيارة.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين