جديد الموقع
الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الخميس تولي اهتماما لاحياء ذكرى استشهاد قادة النصر ..ولتوجيه السوداني بإنجاز مشروع الـ 1000 مبنى مدرسي نموذجي خلال العام الحالي
2024/01/04 عدد المشاهدات : 308

 اولت صحف الخميس الصادرة اليوم اهتماما باحياء ذكرى استشهاد قادة النصر ..وبتوجيه السوداني بإنجاز مشروع الـ 1000 مبنى مدرسي نموذجي خلال العام الحالي.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه أمس الأربعاء، بإنجاز مشروع الـ 1000 مبنى مدرسي نموذجي خلال العام الحالي، مؤكداً أن سد العجز في أعداد الأبنية المدرسية هدف وضعته الحكومة في مقدمة الضرورات الخدمية لبرنامجها.

ونقلت الصحيفة عن بيان لمكتبه،قوله أن “رئيس الوزراء، ترأس اجتماعاً للجنة العليا لبناء المدارس النموذجية، كما اطلع خلال الاجتماع، على عرض شامل لمراحل إنجاز المشروع، وأبرز المعوقات والتحديات التي تواجه إتمامه”، مبيناً أنه “جرى خلال الاجتماع استعراض نسب الإنجاز والتقدم في مختلف جوانب المشروع، ووفق المحافظات الجاري العمل فيها.

وشددت الصحيفة على تاكيد السوداني، بحسب البيان، على “أهمية تسريع وتيرة العمل وتجاوز العقبات الفنية والإدارية”، مشدداً على أن “المشروع الذي يضم 1000 مبنى مدرسي نموذجي، يجب أن يكتمل خلال العام الحالي 2024 بلا تأجيل موجها“الجهات المختصة بمتابعة الإنجاز وإتمام جميع المتعلقات وفق السقف الزمني المحدد”، مشدداً على “ضرورة أن يكون تأثيث هذه الأبنية المدرسية وتزويدها بالمستلزمات الأخرى عبر الاعتماد على الإنتاج المحلي، سواء من القطاع العام أو الخاص.».

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان حشودا جماهيرية واسعة من اطياف المجتمع، تتقدمهم فصائل الحشد الشعبي شاركت بإحياء الذكرى الرابعة لاغتيال ابي مهدي المهندس ورفاقه، وذلك في مقبرة وادي السلام بمحافظة النجف، وعبّر الحاضرون عن حالة الحزن في هذه الذكرى.

واضافت الصحيفة ان حشود المعزين من جميع المحافظات توافدت الى روضة المهندس. وأكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، ان (المهندس نموذج لا يتكرر في الإخلاص والشجاعة)، وعاهد المرجعية الدينية العليا على بقاء الحشد حافظاً للأمانة.

ونقلت الصحيفة عن الفياض في كلمته بإفتتاح نصب قادة النصر في بغداد،قوله ان (حرقة اغتيال المهندس وسليماني ما زالت في نفوس المجاهدين)، مبيناً ان (قادة النصر اكتسبوا الخلود بالشهادة)، مضيفا، ان (قادة النصر كانوا مثاراً للشجاعة والإيثار والبسالة)، مشيراً الى ان (الشهيد المهندس أفنى كل وجوده في الجهاد من صباه الى نهاية عمره)، وتابع ان (للشهيد حرقة في قلوبنا لا تنطفئ أبدا، وكان حاضراً على مدار الساعة ولم يكن يزور أهله لعدة أشهر.

وفي موضوع ثان قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين ان نقابة الصحفيين العراقيين، عبرت عن شكرها وتقديرها لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لدعمه ورعايته للاسرة الصحفية.

ونقلت الصحيفة عن النقابة في بيان قولها أنها تعبر عن شكرها وتقديرها لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني واعضاء مجلس الوزراء على موافقتهم بتخصيص مبلغ ( 5) خمسة مليارات دينار لتغطية علاج الصحفيين العراقيين من كبار السن والمرضى والرواد ودعم تكافلهم الاجتماعي وتكافل وعلاج عوائل شهداء الصحافة.

واوضحت الصحيفة ان النقابة،ثمنت هذا القرار الانساني من لدن رئيس واعضاء مجلس الوزراء وحرصهم على دعم الصحفيين ومتابعتهم للحالات الانسانية لهم وتقديرا لجهودهم ودورهم المتميز في المساهمة في بناء الدولة ونقلهم الصورة المشرقة عن العراق وما يجرى من تطور وتقدم فيه على ارض الواقع وعلى كافة المجالات امام الرأي العام.

وركزت الصحيفة على قول البيان أن الصحفيين واصحاب الاقلام الشريفة والكلمة الحرة اكدوا انهم سيواصلون العطاء والابداع بذات الهمة من اجل اعلاء شأن العراق وخدمة ابناء شعبه العزيز ودعم جهود الحكومة المتميزة في مجال الخدمات وحملة الاعمار الواسعة التي يشهدها العراق حاليا.

وكان مجلس الوزراء، قد قرر في جلسة الثلاثاء،الماضي تخصيص 5 مليارات دينار إلى نقابة الصحفيين العراقيين./

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين