جديد الموقع
رئيس مجلس الوزراء يبارك للصحفيين العراقيين احتفالهم بالذكرى 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية مؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية صحف الاربعاء تولي اهتماما لكلمة السوداني بمؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة)..ولفوز المنتخب الوطني لكرة القدم على فيتنام بثلاثة أهداف لهدف الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي \"الحرير والتنمية\" صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق الصحف تهتم بنسب انجاز تصاميم طريق التنمية واغلاق فساد الاعفاءات الكمركية الصحف تهتم بمتابعة رئيس الوزراء مشاريع القطاع النفطي .. واجراءات تحسين البيئة الصحف تهتم باجراءات التحول الرقمي الشامل وعودة الجدل حول تعديل قانون الاحوال الشخصية صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. والمطالبات بحسم انتخاب رئيس البرلمان للمضي بتشريع القوانين
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش
2024/05/08 عدد المشاهدات : 497

 تابعت صحف الاربعاء الصادرة اليوم قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش..

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان مجلس الوزراء اقر بجلسته الاعتياديَّة التي عُقدت، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس، محمد شياع السوداني، تكريم لاعبي المنتخب الأولمبي لكرة القدم بقطع أراضٍ سكنيَّة مجانيَّة بمساحة (200 م2) ومنحة شهريَّة مقدارها 400 ألف دينار.

ونقلت الصحيفة عن بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء قوله أنَّ التكريم جاء لحصولهم على المركز الثالث في بطولة كأس آسيا تحت سنِّ (23) سنة، وتأهلهم إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس، مبيناً أنَّ المجلس أقرّ أيضاً تكريم الملاك التدريبي للمنتخب العراقي الأولمبي لكرة القدم بقطع أراضٍ سكنية بمساحة (200 م2) لكل منهم، وكذلك تكريم الرباع العراقي (علي عمار يسر)، بقطعة أرض مساحة (200 م2)؛ لتأهله إلى أولمبياد باريس، استثناءً من شرطَي مسقط الرأس والتعهّد الشخصي بعدم تملك المشمولين أو زوجاتهم أو أولادهم القاصرين قطعة أرض سكنية أو وحدة سكنية من الدولة.

واضافت الصحيفة ان المجلس وافق على إلغاء تخصيص قطعتي أرض من وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، وإعادة ملكيتهما إلى مديرية بلدية سنجار/ محافظة نينوى، وتزويد وزارة الهجرة والمهجرين محافظة نينوى وصندوق إعمار سنجار وسهل نينوى بإحصائية دقيقة بأعداد الأسر النازحة من قضاء سنجار الساكنين في المخيمات حصرًا، على أن يتم إنشاء المجمعات السكنية على قطعتي الأرض، المذكورتين آنفاً، من التخصيصات المالية المتاحة ضمن قانون الموازنة العامة الاتحادية (13 لسنة 2023).

وتابعت الصحيفة ان المجلس وافق على تخصيص وزارة المالية مبلغ (56.375) مليار دينار، إلى وزارة الدفاع، لأعمال التأهيل الضرورية والمهمة لإسناد قطعات الجيش... وأقرّ المجلس توصيات لجنة الأمر الديواني (23602)، بشأن دراسة مدة تكييف الوضع القانوني للعمالة الأجنبية المُخالفة، المقدمة من وزارة الداخلية.

الى ذلك قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان رئيس الوزراء محمد شياع الشوداني،وصف جهود الفريق الخدمي بالملموسة، موجهاً بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (السوداني اطلع خلال اجتماعه بالفريق الخدمي على موقف المشاريع المنفذة ونسب الإنجاز، ومتابعة المضي التوجيهات السابقة، في ما يتعلق بعدد من المشاريع التي تُنفذ في بغداد والمحافظات)، مبيناً ان (الجهد الخدمي بات يقدّم جهوداً واضحة وملموسة لدى المواطن).

وركزت الصحيفة على تشديد السوداني على (ضرورة استمرار العمل بالوتيرة ذاتها، بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين)، لافتاً الى (اهمية استكمال متطلبات المضي بتنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش في بغداد، وسرعة الانجاز)، مجدداً تأكيده (وضع الخطط الخاصة بالمشاريع الخدمية، بما يتناسب مع الأموال المتوفرة، والتي يجب توظيفها في المشاريع الأهم لخدمة المواطنين.).

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، استقبل ممثلة الامين العام ورئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت بمناسبة انتهاء مهام عملها في العراق.

ونقلت الصحيفة عن مجلس القضاء، في بيان قوله أن «رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، استقبل ممثلة الامين العام ورئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت بمناسبة انتهاء مهام عملها في العراق.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين