جديد الموقع
وزير الخارجية يهنئ مؤيد اللامي بمناسبة فوزه بعضوية المكتب التنفيذيِّ للاتحاد الدوليِّ للصحافة رئيس الوزراء يبعث باقة ورد الى نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة الذكرى /١٥٠/ للعيد الوطني للصحافة العراقية الحلبوسي يهنىء مؤيد اللامي لمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية وزير الاتصالات يهنئ مؤيد اللامي بفوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين وبعيد الصحافة العراقية علاوي يبارك حلول ذكرى العيد الوطني للصحافة العراقية وفوز اللامي بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين اللامي يتلقى برقيات تهنئة لمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية وفوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين الصحف تتابع سعي البرلمان للتصويت على استكمال الكابينة الوزارية والجدل حول قانون المحكمة الاتحادية صحف السبت تولي اهتماما متميزا بفوز مؤيد اللامي في عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين..واحتفال الاسرة الصحفية بالذكرى الـ150 لعيد صحف الخميس تتناول زيارة وزير الخارجية العماني الى بغداد ..واستعداد الاسرة الصحفية للاحتفال بعيدها الخمسين بعد المائة نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالذكرى (150) للعيد الوطني للصحافة العراقية
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالذكرى (150) للعيد الوطني للصحافة العراقية
2019/06/12 عدد المشاهدات : 117

نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالذكرى (150) للعيد الوطني للصحافة العراقية

تحتفل نقابة الصحفيين العراقيين والأسرة الصحفية يوم 15 / حزيران من كل عام بالذكرى السنوية للعيد الوطني للصحافة العراقية .

وسيتم بهذه المناسبة تكريم عوائل شهداء الصحافة العراقية الذين رووا بدمائهم الزكية ارض العراق خلال مرافقتهم القوات الأمنية في الخطوط الأمامية في معركة التحرير ضد فلول داعش الارهابي .

كما سيتم بهذه المناسبة الاحتفاء بحملة الشهادات العليا من الصحفيين تقديراً واعتزازاً لمكانتهم العلمية ومسيرتهم المهنية والصحفية والإعلامية .

والاحتفال بهذا الحدث المهم في تاريخ الصحافة العراقية هو استذكار للخطوات الاولى لولادة صحيفة الزوراء في الخامس عشر من حزيران عام 1869 لتأخذ اسما من حبيبتهم مدينة بغداد التي ابتدأت مع تعيين الوالي العثماني مدحت باشا على العراق حيث جلب مدحت باشا معه مطبعة من باريس لطبع الجريدة فيها ، ثم اسس بعدها مدرسة صناعية في بغداد، وكان الهدف الأساس للجريدة هو اعادة الثقة المفتقدة مابين المواطن والسلطة انذاك .

وجريدة الزوراء التي اسسها الكاتب احمد مدحت افندي وهو في الوقت نفسه اول من تولى رئاسة التحرير فيها تعد الصحيفة الرسمية للسلطة العثمانية وقد تولاها من بعده عزت الفاروقي واحمد الشاوي البغدادي وطه الشواف ومحمد شكري الالوسي وعبد المجيد الشاوي وجميل صدقي الزهاوي .

ويأتي الاحتفال بعيد الصحافة العراقية هذا العام متميزا حيث اثبتت الاسرة الصحفية ومن خلال مسيرتها الحافلة بالتضحية والعطاء المهني انها قادرة على ان تعيد لهذا البلد رونقه ومجده ، بالكلمة الصادقة المعبرة عن ضمير المواطن ومعاناته وصدق انتمائه .

وكان للصحفيين العراقيين وفي المقدمة نقابتهم نقابة الصحفيين العراقيين دور بارز في مسيرة نهوض العراق وتعزيز دوره العربي والاقليمي والدولي من خلال تواجده في المنظمات والهيئات الصحفية العربية والدولية حيث يرأس نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اتحاد الصحفيين العرب بالاضافة الى عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين وقد عمل من خلال هذين الموقعين على تبيان الصورة المشرقة للعراق ودوره الحضاري على مدى التاريخ .

وياتي الاحتفال بعيد الصحافة هذا العام متزامنا مع عمل دؤوب تقوم به قيادة النقابة لاعادة المنحة السنوية للصحفيين التي توقفت منذ عده سنوات وتسهيل اجراءات حصول الصحفيين على اراضي سكنية واستثنائهم من الرسوم تقديراً لتضحياتهم دفاعا عن العراق .

هذا وسوف تستقبل نقابة الصحفيين العراقيين في مقرها بكرادة مريم السادة المهنئين وتلقي برقيات التهنئة اعتباراً من صباح يوم السبت 15/6/2019 والايام التالية .

 تحية للاسرة الصحفية العراقية في عيدها وعهداً على مواصلة العطاء من اجل رفعة بلدنا واعلاء شأنه وليحفظ الله العراق وشعبه الكريم .

 

                                                              نقابة الصحفيين العراقيين

 

 

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين