جديد الموقع
صحف الخميس تولي اهتماما للقاء برهم صالح الرئيس الامريكي في دافوس.. واخفاق البرلمان بتحقيق النصاب القانوني لجلسته امس ..وفشل الكتل السياسية صحف الاربعاء تهتم بتاكيد اللامي ان الصحافة لعبت دورا مهما في تخفيف حدة الخطاب الرياضي بين اتحاد كرة القدم وعدنان درجال والحراك السياسي لاخت صحف الثلاثاء تتابع ترقب اعلان اسم المرشح لرئاسة الوزراء ..وتزايد حدة الاحتجاجات في بغداد والمحافظات وجهاء ومشايخ كربلاء المعتصمون يمنحون نقابة الصحفيين العراقيين شهادة تقدير لمواقفها الوطنية الثابتة الصحف تتابع الجدل حول الاتفاقية مع الصين والموقف القانوني منها صحف الاربعاء تهتم بتاكيد عبد المهدي قدرة العراق على تجاوز المحن وتتحدث عن زيارة مرتقبة لوفد رفيع من حكومة الاقليم الى بغداد صحف الثلاثاء تولي اهتماما لتاكيد مؤيد اللامي اهمية الكشف السريع لمنفذي اغتيال شهيدي الصحافة ..وتتابع تباين الاراء بشان اتفاقية العراق مع ا نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يتابع عمل الصحفيين في كربلاء ويساهم في حل مشاكلهم الصحف تتابع عواقب تأخير حسم ملف ترشيح رئيس للوزراء .. ومحاولات اعادة تكليف عبد المهدي صحف الاحد تهتم بتعهد نقيب الصحفيين بمقاضاة الجهات الامنية بالبصرة على خلفية استشهاد مراسل قناة دجلة ومصورها وتاكيد عبد المهدي بان العراق ل
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لزيارة أبو الغيط الى بغداد.. ولتوقيع رؤساء تحرير الصحف اليومية برئاسة مؤيد اللامي ميثاق شرف للحد من هدر الموارد وق
2019/09/04 عدد المشاهدات : 351

بغداد / اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لزيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الى بغداد ولقائه الرئاسات الثلاث.. ولتوقيع رؤساء تحرير الصحف اليومية برئاسة نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ميثاق شرف للحد من هدر الموارد وقطع دابر الفساد.

فقد قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق / ان رئيس الجمهورية برهم صالح اكد للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الذي وصل بغداد امس، تبني العراق توجه العمل المشترك مع الجميع من أجل استقرارالمنطقة والنأي به عن سياسة المحاور. 

ونقلت الصحيفة عن بيان رئاسي قوله/ فقد استقبل صالح في قصر السلام ابو الغيط والوفد المرافق له ودخل معه (في نقاش مستفيض بشأن مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في داخل العراق والمنطقة)، موضحا أن (الجهود السياسية والأمنية في العراق وبعد الانتصار على داعش تتركز على العمل من أجل أن يكون النصر ناجزاً ونهائياً بالقضاء على العصابات الإرهابية، وتكريس بيئة استقرار أمني وسياسي واجتماعي تساعد في التقدم بمشاريع البناء والإعمار، وتطوير البنى الاقتصادية والخدمية في البلاد). 

واشارت الصحيفة الى نقل البيان عن صالح تأكيده (النظرة الوطنية العراقية المسؤولة تجاه المشكلات الدولية والإقليمية في المنطقة، والقاضية بالعمل المشترك مع الجميع من أجل سلام المنطقة واستقرارها والنأي بالعراق عن سياسة المحاور). وأشار صالح إلى أن (العراق بموقفه هذا يعضد أي جهد من شأنه أن يخفف حدة التوترات التي تنذر بخطرها الجميع). 

واضافت الصحيفة ان صالح شدد على (أهمية دور جامعة الدول العربية في تنسيق وتوحيد الرؤى بين الدول الأعضاء بما من شأنه إنهاء التوترات وإيجاد حلول للأزمات)، مؤكداً (دعم العراق لهذه الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعضيده فرص البناء والتعاون والعمل المشترك).

واوضحت الصحيفة من جانبه قدم أبو الغيط عرضاً لرؤية جامعة الدول العربية لمجمل الأوضاع والتطورات على الساحة العربية والإقليمية والسبل الكفيلة بالحفاظ على السلام فيها مشيدا بـ(الدور الذي يقوم به العراق من أجل تعزيز وتفعيل منظومة العمل العربي المشترك بما يعزز فرص الأمن والاستقرار في المنطقة)، مؤكدا (اهمية تعزيز التقدم الأمني الحاصل في العراق بعد دحر الإرهاب الداعشي وقيمة هذا النصر والتضحيات التي قدمها العراقيون في حفظ أمن المنطقة ككل).
وتابعت الصحيفة كما استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي أبو الغيط امس . وأكد الحلبوسي لابو الغيط خلال اللقاء ان (العراق سيعمل بقوة على تفعيل دوره بوصفه عضوا فاعلا ومؤسسا للجامعة العربية بعد انتصاره على الإرهاب).

الى ذلك قالت صحيفة الصباح الجديد ان وزير الخارجية محمد علي الحكيم، الثلاثاء،اعلن عن مناقشة موضوع الاعتداءات الاسرائيلية على المناطق العربية مع امين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط..

ونقلت الصحيفة عن الحكيم قوله في مؤتمر صحفي مشترك مع ابو الغيط إنه تمت مناقشة موضوع الاعتداءات الاسرائيلية على المناطق العربية مؤخرا مع امين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط”، مؤكدا أنه “اطلع الامين العام على رأي العراق بهذا لخصوص”.مضيفا“تم بحث مستجدات الاوضاع في المنطقة ولاسيما أزمات سوريا واليمن وليبيا، فضلا عن تطورات القضية الإيرانية الأميركية ومحاولات العراق للتخفيف من حدة الصراع القائم”.
من جانبه أكد أبو الغيط أن “زيارته إلى بغداد جاءت بناء على دعوة من الحكيم لبحث الاجتماع المقبل لوزراء الخارجية العرب.


وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين \"ان رؤساء تحرير الصحف اليومية برئاسة نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، وقعوا امس الثلاثاء، ميثاق شرف للحد من هدر الموارد وقطع دابر الفساد.

واوضحت الصحيفة ان رؤساء تحرير الصحف اليومية، عقدوا اجتماعاً تداولياً برئاسة اللامي، لتدارس واقع الصحافة الورقية وما تمر به من أزمة جراء شح الموارد والسبل الكفيلة بتطويرها والحد من التلاعب والفساد والهدر الذي يرهق كاهل ادارات الصحف .

واشارت الصحيفة الى ان اللامي استعرض في الاجتماع الذي عقد بمقر نقابة الصحفيين، اهم العقبات التي تقف بوجه ازدهار الصحف وتحد من تطويرها، لاسيما تلك المتعلقة بتوزيع حصص الاعلان الحكومي واسعاره ودخول الوسطاء والطفيليين على خط الاعلان مما يتسبب في ضياع الاموال وحرمان الصحف من كامل الواردات المخصصة للاعلان.

واضافت الصحيفة ان الحاضرين من رؤساء التحرير وقعوا ميثاق شرف اعلامي تعهدوا فيه الالتزام بالمبادئ الاساسية التي تضمن عدالة التوزيع وتكافؤ الفرص وقطع دابر الفساد من خلال تحديد سعر الاعلان ومنع منح العمولات للموظفين في المكاتب الاعلامية والدوائر المعنية بالاعلان وتوزيعه، فضلاً عن تصويب اوضاع الصحف واحترام مبدأ التنافس.

واوضحت الصحيفة ان الميثاق شدد على التزام الصحف بكل ما جاء به مع القبول ضمنياً بتعرض المخالف الى عقوبات مهنية تصل الى الغاء اعتماد الصحيفة وتعليق العضوية وابلاغ الوزارات بالاجراءات المتخذة وستنشر الصحف يوم غد الخميس ميثاق الشرف الذي تم التوقيع عليه.
وفي موضوع اخر قالت صحيفة كل الاخبار ان رئيس منظمة الطوارئ في ايران بيرحسين كوليوند، اعلن عن التوقيع على مذكرة تفاهم بين ايران والعراق بشأن مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

ونقلت الصحيفة عن بيرحسين كوليوند،في تصريح أدلى خلال اجتماع عقدته الهيئة المركزية للزيارة الاربعينية امس الاثنين،قوله إنه تم التوقيع على مذكرات تفاهم مع وزارة الصحة العراقية ومن المؤمل أن يتم التوقيع على مذكرة تفاهم خلال العام الجاري بسرعة لتعزيز التعاون بين الجانبين أكثر مما مضى.مضيفا: إنه تم إعداد سيارات اسعاف لايفادها الى المناطق الحدودية ولامشكلة في هذا السياق مؤكدا على ضرورة المزيد من التنسيق لنقل المرضى أو ذوي الحالات الخاصة باستخدام مطاري النجف الاشرف وبغداد./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين