جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الخميس تولي اهتماما لفوز المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره الكويتي..وللمكالمة الهاتفية بين برهم صالح وولي العهد السعودي
2021/01/28 عدد المشاهدات : 1201

بغداد/ اولت صحف الخميس الصادرة اليوم اهتماما لفوز المنتخب العراقي لكرة القدم على نظيره الكويتي بهدفين ضد هدف واحد في مباراة ودية احتضنتها محافظة البصرة .. ولاستعراض رئيس الجمهورية برهم صالح مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هاتفيا العلاقات الأخوية وآفاق التعاون بين البلدين .. ولاستغراب اللجنة الماليّة النيابية من التوجه الحكومي نحو اقتراض خارجي جديد.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان اللجنة الماليّة النيابية استغربت من التوجه الحكومي نحو اقتراض خارجي جديد، بينما أكدت عدم علمها بذلك.

ونقلت الصحيفة عن عضو اللجنة المالية في مجلس النواب جمال كوجر قوله إن “اي اقتراض يجب أن يكون ضمن قانون الموازنة كونه القانون الوحيد الذي يحق الاقتراض من خلاله”، مبيناً أن “القرض الذي تحدث عنه وزير المالية غير مدرج في مشروع الموازنة.

واضافت الصحيفة من جانبه دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي إلى ضرورة إبعاد ساحة الصراع والخلاف السياسي عن جميع النقاشات الجارية بشأن مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021”، مشيرا الى ان “اعضاء مجلس النواب جادون بوجوب تنظيم العلاقة المالية بين بغداد واقليم كردستان وإيجاد حلول جذرية لازالة الاشكالات القائمة بخصوص الموازنة\".

وتابعت الصحيفة جاء ذلك خلال استقباله نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد، ووفد حكومة اقليم كردستان برئاسة نائب رئيس حكومة الاقليم قوباد طالباني، وجرى عقد اجتماع موسع لبحث مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021 ومناقشة سبل ايجاد رؤية مشتركة بشأن النقاط الخلافية في قانون الموازنة.
.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان منتخب العراق حقق فوزا مهما على شقيقه الكويتي بنتيجة (2-1)، في المباراة الودية التي أقيمت، امس الأربعاء، على ملعب البصرة الدولي، في إطار استعدادات المنتخبين للتصفيات الآسيوية المزدوجة.

واوضحت الصحيفة سجل للمنتخب الكويتي عيد الرشيدي في الدقيقة 22، وعدل للمنتخب العراقي محمد داود في الدقيقة 79، وأيمن حسين في الدقيقة 89 من ركلة جزاء .وبرغم أفضلية المنتخب الوطني في بداية المباراة واستحواذه على الكرة وتهديد مرمى المنتخب الكويتي عبر تسديدة أمجد عطوان بعد مرور 15 دقيقة فقط تألق الحارس الكويتي، الا ان الكويت افتتح التسجيل في الدقيقة 22 بعد أن استثمر خطأ المدافع ضرغام إسماعيل الذي أخطأ في إبعاد كرة مشتركة مع اللاعب الكويتي فهد الهاجري الذي نجح في كسب الكرة وتمريرها عرضية على رأس زميله عيد الرشيدي الخالي من الرقابة ليركنها داخل الشباك محرزا هدف التقدم.
.
وقالت الصحيفة ولم يكن المنتخب الوطني فاعلا وجادا في محاولاته على مرمى المنتخب الكويتي فمرت رأسية أيمن حسين بجوار القائم وطاشت تسديدة سجاد جاسم فيما لم تفلح تمريرات حسين علي في فك دفاعات الكويت لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الكويتي بهدف دون رد.وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب الكويتي بداية قوية وكاد أن يسجل بعد مرور دقيقتين حيث أضاع شبيب الخالدي كرة سهلة بعد أن ارتدت كرة بندر السلامة من يد الحارس محمد حميد ليجد نفسه بمواجهة الحارس لكنه لعب الكرة بشكل غريب فوق العارضة، وأضاع لاعب المنتخب الكويتي فواز عايض كرة بعد انفراد تام بالحارس ليسددها بجوار القائم.

واضافت الصحيفة حرك البديل محمد داود ركود زملائه وسدد كرة مرت بجوار القائم وعاد ليضيع كرة من رأسية مرت بجوار القائم، ومرر إبراهيم بايش كرة على طبق من ذهب إلى حسين علي لكن الأخير سددها بجسم المدافع الكويتي.وأثمر ضغط المنتخب العراقي هدف التعادل بعد أن صال وجال البديل محمد قاسم ليمرر عدد من الكرات الخطرة ومن إحدى الكرات العرضية لمحمد قاسم وضعها بالمقاس على رأس محمد داود نجح في إيداعها الشباك محرزا هدف التعادل في الدقيقة 79 من المباراة، وكاد أن يضيف محمد قاسم هدفا ثانيا بتسديدة هائلة ردها الحارس الكويتي سليمان عبد الغفور، وحصل المنتخب العراقي على ركلة جزاء بعد سحب أيمن حسين من قبل المدافع فهد حمود لتلقى بطاقة حمراء وسجل أيمن حسين منها هدف العراق الثاني في الدقيقة 89.لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الوطني بهدفين مقابل هدف واحد.

وتناولت صحيفة الزمان/ طبعة العراق/استعراض رئيس الجمهورية برهم صالح مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان العلاقات الأخوية وآفاق التعاون بين البلدين.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (صالح وابن سلمان استعرضا خلال اتصال هاتفي ، العلاقات الأخوية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث آفاق التعاون الثنائي وتعزيزه بما يخدم مصالح البلدين في المجالات المختلفة وذلك في إطار أعمال مجلس التنسيق العراقي السعودي).

وتابعت الصحيفة في غضون ذلك ،دعا رئيس الجمهورية الى ضرورة تصحيح مسارات الدولة لتكون منطلقا لعقد سياسي جديد يلبي تطلعات المواطنين وطوحاتهم . واوضح البيان ان (صالح استقبل عدداً من الخبراء والمحللين السياسيين،وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد والاستحقاقات الوطنية المنتظرة، وفي مقدمتها الانتخابات المقبلة، ومواصلة الحرب على الإرهاب عبر دعم الأجهزة الأمنية والاستخبارية في مكافحة الخلايا الإرهابية).

وشددت الصحيفة على تاكيده ان (البلاد أمام استحقاقات وتحديات كبرى في مقدمتها مجابهة الإرهاب)، مشيراً إلى أن (الانتخابات المقبلة تكتسب أهمية كبرى وتأتي في ظل رأي عام واسع يُجمع على استحالة استمرار الوضع الحالي)، مشددا على (اهمية تصحيح المسارات، ولابد من أن تكون نزاهة العملية الانتخابية أولوية قصوى، تضمن حق الناخب في اختيار ممثليه بعيداً عن التزوير والتأثيرات والضغوط لتكون منطلقاً لعقد سياسي جديد يحقق طموحات المواطنين ومتطلباتهم./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين