جديد الموقع
صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الصحف تهتم برفض اتحاد الصحفيين العرب تصفية القضية الفلسطينية وجهود العراق لوقف العدوان الصهيوني
2023/10/23 عدد المشاهدات : 604

اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الثالث والعشرين من تشرين الاول ، بموقف اتحاد الصحفيين العرب الرافض لتصفية القضية الفلسطينية وجهود العراق لوقف العدوان الصهيوني على غزة .

صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، ابرزت على صفحتها الولى بعناوين بارزة ، رفض اتحاد الصحفيين العرب تصفية القضية الفلسطينية وانشاء منصة لكشف التضليل الاعلامي وملاحقة مسؤولي الاحتلال في المحاكم الدولية .

وقالت بهذا الخصوص :\" جدّدت الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، موقفها الرافض بقوة لكل اشكال تصفية القضية الفلسطينية، واتخذ الاتحاد عدة قرارات ضد جرائم الكيان الصهيوني من بينها انشاء منصة اعلامية لكشف التضليل الاعلامي ومحاسبة مسؤولي الاحتلال في المحاكم الدولية\".

ونقلت الصحيفة عن بيان للامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب ، انها عقدت اجتماعا طارئا فى القاهرة برئاسة رئيس الاتحاد مؤيد اللامي وبحضور اعضاء الامانة العامة والنقيب الفلسطيني ناصر ابو بكر والنقيب المصري خالد البلشي ، و جدّدت موقف الاتحاد الرافض بقوة لكل اشكال تصفية القضية الفلسطينية من خلال سياسة الابادة العرقية ومحاولات التهجير القسري للفلسطينيين الى مصر والاردن وتقتيل وتجويع الفلسطينيين والتدمير الممنهج لكل مقومات العيش الآمن والكريم فى غزة وفى الضفة الغربية \" .

ورفضت الامانة العامة في بيانها ، اختزال القضية الفلسطينية فى الجوانب الانسانية وتغييب عمقها التاريخي لكونها قضية احتلال واغتصاب ارض فلسطينية تستوجب حق الفلسطينيين فى تقرير مصيرهم واقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، وبكل الوسائل التي تبيحها القوانين الدولية.

كما ادانت الجرائم الوحشية التي يقوم بها جيش الاحتلال منذ 7 اكتوبر الجاري وطالبت منظمة الامم المتحدة والرأي العام الدولي بضرورة التدخل لوقف العدوان الاسرائيلي الغاشم وتوفير الحماية القانونية والفعلية والسياسية للشعب الفلسطيني، و ضرورة ملاحقة مسؤولي الاحتلال الاسرائيلي عن كل جرائم الحرب التي اقترفها فى حق الفلسطينيين ،واعتبار اسرائيل كيانا ارهابيا.

وتابعت / الزوراء / :\" حيى الاتحاد العام للصحفيين العرب صمود الشعب الفلسطيني المنسجم مع الارادة الشعبية للشارع العربي والجهود العربية والدولية التي تبذل لوقف الحرب وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ورفض التهجير القسري وضمان وصول المساعدات الاغاثية الى غزة .. والجهود المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتح المعبر واستدامة وصول المساعدات المطلوبة لغزة” .

وشجبت الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، بـكل قوة ، الاستهداف الممنهج للصحفيين من خلال الاغتيال وقصف المنازل ومقرات المؤسسات الاعلامية . وادانت محاولة كيان الاحتلال اغلاق المؤسسات الاعلامية والقنوات التليفزيونية وذلك فى اطار سياسة التضييق وخنق الحريات الصحفية وممارسة جرائمها البشعة بلا رقيب ولا حسيب ، مطالبة الاتحاد الدولي للصحفيين بضرورة التحرك المشترك لفضح هذه الممارسات ووضع حد لها واتخاذ كل التدابير من اجل التصدي لذلك .

صحيفة / الزمان / تابعت الجهود التي يبذلها العراق وتحركات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لوقف العدوان على غزة والجرائم الاسرائيلية بحق الفلسطينيين .

وقالت الصحيفة :\" يبذل العراق ، منذ انطلاق عملية طوفان الاقصى وما اعقبها من استمرار نزيف الدم على الاراضي الفلسطـينية نتيجة القصــــف الاســـــــرائيلي المتواصل منذ اسبوعين دون توقف، جهودا للضغط على اسرائيل، ووقـــــف الحرب التي راح ضحيتها 4651 شهيدا من الفلسطينيين غالبيتهم من النساء والاطفال\".

واشارت الى لقاء السوداني ، على هامش قمة القاهرة للسلام قبل عودته الى بغداد ، العاهل الاردني عبد الله الثاني، على اهمية العمل على توحيد الجهود من اجل وقف العدوان الصهيوني.

وتابعت الصحيفة :\" ان السوداني، التقى الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش ،واكد استعداد العراق لتسيير قوافل الدعم والمساعدة الى غزة. كما دعا رئيس الوزراء خلال لقائه رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز ورئيس المجلس الاوربي شارل ميشيل ووزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ،كل على حدة ، الى تكاتف جميع الجهود من اجل ايقاف الحرب الظالمة التي تشنها قوات الاحتلال الصهيوني، والتي ادت الى سقوط الآلاف من الضحايا، وتهديم البيوت والمؤسسات العامة في غزة\".

وتطرقت الى تلقي السوداني اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، وبحثهما التطورات المتسارعة في المنطقة، والاحداث الخطرة التي تشهدها الاراضي الفلسطينية المحتلة بسبب مواصلة سلطات الاحتلال الصهيوني اعتداءاتها على المدنيين في قطاع غزّة، وأهمية مواصلة الجهود لايجاد حل سريع لما يحدث .

اما صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، فقد تابعت حملة التبرعات والمساعدات الانسانية لاهالي غزة المحاصرين .

وقالت الصحيفة :\" منذ اكثر من ثمانية ايام، بدأت اللجنة الحكوميَّة المشكلة بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، تنفيذ حملة \"فزعة عراقية للاقصى\" لتسلّم التبرعات والمساعدات الانسانية ومن ثم تسليمها الى الشعب الفلسطيني المحاصر في غزّة \".

واضافت :\" دعا الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، التجار خاصة والعراقيين عامة ، الى التبرع بمبالغ مالية لاغاثة اهالي قطاع غزّة. \".

ونقلت عن رسول ، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس هيئة الاوراق المالية فيصل الهيمص، انه يأمل بان تكون هناك مشاركات اخرى من قبل الهيئات والمنظمات والتجار، وكل ابناء الشعب العراقي للاسهام برفع المعاناة عن النساء والاطفال والشيوخ والرجال في قطاع غزّة .

في حين قال الهيمص، خلال المؤتمر :\" ان الهيئة تمكنت من جمع مبالغ كبيرة لمناصرة اهلنا في غزة \"، مبيناً انه سيتم ، بالتعاون مع الحكومة ،ايصال هذه المبالغ الى فلسطين وتحديداً الى القطاع \".

واشارت / الصباح / الى ان منظمة بارزاني الخيرية ، في اقليم كردستان ، ابدت استعدادها لارسال مساعدات انسانية الى الفلسطينيين المتضررين من الهجمات الصهيونية على غزة\".

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين