جديد الموقع
عاجل . . . الحكيم يلتقي الوفد الاعلامي السعودي بحضور مؤيد اللامي رئيس هيئة المنافذ الحدودية يلتقي الوفد الاعلامي السعودي بحضور نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي إعلامي يتعرض الى التهديد والوعيد في العمارة العبادي يلتقي الوفد الإعلامي السعودي بحضور مؤيد اللامي وزير الصناعة يؤكد للوفد الاعلامي السعودي حرص العراق على تأسيس استثمارات حقيقية ناجحة مع السعودية في شتى المجالات الجميلي يعلن خلال لقائه الوفد الاعلامي السعودي اعداد وثيقة عمل لاعمار العراق تمتد لعشر سنوات/موسع عاجل .. الوفد الاعلامي السعودي يزور شبكة الاعلام العراقي الصحف تتابع زيارة الوفد الاعلامي السعودي والخلافات المستمرة حول مشروع قانون الموازنة معصوم يؤكد خلال لقائه الوفد الاعلامي السعودي ان العراق لن يكون الا جزءا فاعلا في حل الخلافات ولن يكون طرفا في الصراع الاقليمي/ موسع الوفد الاعلامي السعودي يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويبدي اعجابه بالتنظيم الرائع لعمل النقابـة
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
نقابة الصحفيين العراقيين تناقش مع عدة لجان بمجلس النواب مقترح تعديل قانون النقابة
2017/02/12 عدد المشاهدات : 621

بغداد / ناقشت نقابة الصحفيين العراقيين بالتعاون مع لجان الثقافة والاعلام والقانونية ومؤسسات المجتمع المدني البرلمانية مقترح قانون التعديل الرابع لقانون النقابة رقم 178 لسنة 1969 المعدل.

وابدى المشاركون بجلسة الاستماع جملة من الاراء والملاحظات حول تمكين الصحفيين من اداء رسالتهم الصحفية وممارسة الحرية اللازمة للقيام بها في اطار المسؤولية المهنية وطبقا لاحكام القانون.

وجرى التأكيد على ضرورة الوصول الى تنظيم هادف للصحافة ينسجم مع دورها الهام في التوعية ووجوب ممارستها بحرية ولرفع المستوى الثقافي والاجتماعي والفني للصحفيين وتمكينهم من اداء دورهم ورسالتهم الصحفية وضمان حقوقهم ولتمكين النقابة من النهوض بالصحافة والارتقاء بمستواها والمحافظة على كرامتها وتأمين حقوقها والدفاع عن مصالحها وخدمة العاملين في الصحافة والاعلام.

وجاءت المقترحات لغرض تعديل بعض ما اشتمل عليه قانون الصحفيين من نصوص وبما يجعلها منسجمة مع النظام القانوني الجديد وملبية لمتطلبات الحداثة وطموحات الصحفيين ولتنظيم الاوضاع الادارية والقانونية بما يتفق ومضامين العمل الصحفي والتنظيمي في النقابات العربية والدولية.

وحضر جلسة الاستماع عدد من رؤساء واعضاء لجان الثقافة والاعلام والقانونية ومؤسسات المجتمع المدني البرلمانية ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وجمع من رؤساء المؤسسات الصحفية.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين