جديد الموقع
الصحف تتابع تطورات ازمة رئاسة البرلمان وتوسيع التعاون مع الشركات الامريكية في قطاع الغاز رئيس جامعة بغداد ونقيب الصحفيين العراقيين يناقشان دعم الأسرة الصحفية لتأسيس كلية الذكاء الاصطناعي . اعلان الصحف تهتم بزيارة السوداني لتونس وابعادها السياسية والاقتصادية وآفاقها المستقبلية صحف الاربعاء تولي اهتماما لزيارة السوداني الى مصر.. ولاصدار محكمة جنايات مكافحة الفساد أمراً بإلقاء القبض على نور زهير وهيثم الجبوري الصحف تهتم بنجاح خطة زيارة الاربعين وحزمة المشاريع الخدمية الجديدة الصحف تهتم بقرارات مجلس الوزراء والتدابير الوقائية لمنع تفشي \" جدري القردة\" صحف اليوم تهتم بتوجيه السوداني أمانة بغداد والمحافظات بحسم مشاريع الأبنية المدرسية وبدعوة نقابة الصحفيين الزملاء ممن لم يتسلموا الماسترد كارد إلى مراجعتها خلال أسبوع إعــلان الصحف تهتم بملف الاتجار بالبشر والانقسامات بشأن منصب رئاسة البرلمان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتصال الهاتفي بين السوداني وبزشكيان..ولقرارات مجلس الوزراء.. ولتاكيد رئيس الجمهورية اهمية إغلاق مخيمات النزوح بشكل تام
2024/07/10 عدد المشاهدات : 392

اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما للاتصال الهاتفي بين رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، والرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان..ولقرارات مجلس الوزراء ولتاكيد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد اهمية إغلاق مخيمات النزوح بشكل تام.

فقد قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني،بحث مع الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، تعزيز التعاون بين البلدين ،فما دعاه لزيارة العراق.

ونقلت الصحيفة عن بيان أمس قوله إن (السوداني، أجرى اتصالاً هاتفياً مع بزشكيان، قدم خلاله التهاني بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية ، كما بارك لايران نجاحها في إجراء الاستحقاق خلال مدة وجيزة، وفي مرحلة مفصلية عاشتها بعد حادث الطائرة الأليم الذي أودى بحياة الرئيس الراحل ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته ورفاقهما.

وشددت الصحيفة على تاكيده إن (الاتصال شهد بحث العلاقات الثنائية، وتأكيد استمرار جهود التعاون المشترك، في مختلف القطاعات والملفات الاقتصادية والأمنية، بما يعزز مصالح البلدين الجارين وازدهار شعبيهما)، ووجه السوداني (دعوة رسمية إلى الرئيس الإيراني المنتخب لزيارة العراق، بهدف توطيد العلاقات والتباحث بشأن عدد من الملفات المهمة).

وتابعت الصحيفة من جانبه، أعرب بزشكيان عن (شكره للسوداني)، مجدداً (حرص بلاده على توسعة التعاون ودعم التفاهمات الثنائية في العديد من المجالات، بما يعزز جهود استقرار البلدين والمنطقة).


وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،وجه وزارة الكهرباء بسرعة معالجة العوارض وتوقفات الشبكة لضمان توزيع الطاقة الكهربائية، وفيما اكد ضرورة الاستعداد الأمني والحكومي والخدمي لذكرى عاشوراء، قرر مجلس الوزراء إعفاء وتدوير (7) من المديرين العامين في وزارات وتشكيلات مختلفة، في حين وافق على مقترح قانون حماية المُسعف والمُنقذ التطوّعي.

ونقلت الصحيفة عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان قوله: ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس الجلسة الاعتيادية الثامنة والعشرين لمجلس الوزراء، جرت فيها مناقشة الأوضاع العامة للبلد، ومتابعة الملفات الاقتصادية والتنموية، وما يتعلق منها بتنفيذ البرنامج الحكومي، والتداول في الفقرات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة الخاصة بها.

واوضحت الصحيفة ان رئيس مجلس الوزراء، اشار في مستهلّ الجلسة إلى ضرورة تكثيف الجهد الخدمي المقدّم من قبل جميع الدوائر الخدمية ذات التماس المباشر مع المواطنين، خاصة مع اشتداد فصل الصيف، وضرورة أن تواصل وزارة الكهرباء اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان توزيع الطاقة الكهربائية، وسرعة معالجة العوارض وتوقفات الشبكة، بكفاءة وحرص على تلبية مناشدات المواطنين.

وركزت الصحيفة على قول البيان : كما تطرّق رئيس الوزراء إلى قرب حلول العاشر من محرّم الحرام، وذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب وصحبه المنتجبين (عليهم السلام)، وانطلاق شعائر إحياء هذه المناسبة الخالدة في وجدان العراقيين وجميع المسلمين، وما تحتّمه من استعداد أمني وحكومي وخدمي من جميع المؤسسات والتشكيلات الخدمية والصحّية والبلدية والقطاعية، وضرورة تهيئة وتقديم كلّ العون التنظيمي والمادي، من أجل عكس صورة مُشرقة تحمل تراث وقيم أهل بيت النبوة، ومعاني الرسالة المحمدية السمحاء..


وفي موضوع ثان قالت صحيفة المشرق ان رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد استقبل وزير الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو وأكد على ضرورة توفير بيئة مناسبةٍ تضمن عودة النازحين بشكلٍ آمنٍ ومستقرٍ إلى مناطقهم، عبر تأهيلها وإعادة إعمار مناطقهم، وإزالة الآثار والأفكار التي خلّفتها العصابات الإرهابية فيهم.

واضافت الصحيفة ان رئيس الجمهورية أشار الى ان استمرار وجود مخيمات النزوح لم يعد لائقًا أبدًا، سيما مع زوال اسباب ومبررات انشائها، مشددًا على اهمية تضافر جميع الجهود لأجل إنجاح توجهات الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان، في حسم هذا الملف، وإغلاق مخيمات النزوح بشكل تام وضرورة قيام منظمات الأمم المتحدة بواجباتها والإيفاء بالتزاماتها بشكل ايجابي وبما يسهم في إنهاء هذا الملف.

وقالت الصحيفة من جانبها، استعرضت وزير الهجرة المستجدات الأخيرة الخاصة بموضوع النازحين، والمعالجات التي جرى اعتمادها لضمان وتوفير متطلبات العيش الكريم لهم، .

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين